أمطار على أنحاء متفرقة من الإسكندرية في "نوة قاسم"

تصوير عصام صبري
تصوير عصام صبري
تعرضت محافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، لهطول كميات كبيرة من الأمطار، في نوة قاسم والتي من المقرر أن تستمر لمدة 4 أيام، فيما أعلنت سلطات ميناء الإسكندرية، غلق بوغازي الإسكندرية والدخيلة لليوم الثاني على التوالي لسوء الأحوال الجوية.

ومن جانبها دفعت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، بسيارات الشفط في الشوارع المتفرقة تحسبا لتراكم أي مياه وأسفل الكباري والأنفاق.

وكان معهد بحوث المياه بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، قد توقع سقوط أمطار متوسطة وخفيفة على عدد من أحياء المحافظة، مطالبا المواطنين  بتوخي الحذر واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لما قد يترتب على ذلك.

بدورها قررت سلطات ميناء الإسكندرية، ، غلق بوغازي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، لليوم الثاني،  بسبب سوء الأحوال الجوية، بما لا يسمح بحركة السفن والقاطرات البحرية.

وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، في تصريحات صحفية له، إن الرصدة الجومائية أكدت وصول سرعة الرياح إلى 20 عقدة وارتفاع الأمواج لـ 3 أمتار ونصف.

وأضاف الغندور، أن إغلاق البوغازين جاء حرصا علي عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء لضمان سلامة الملاحة البحرية، مؤكدا على جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة الذي يعمل علي مدار الساعة لتلقي أي بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن.


image

image