أمطار غزيرة على مدن وقرى الشرقية

تعرضت مدن وقرى محافظة الشرقية لموجة من الأمطار الغزيرة الصاحبة بالرياح الشديدة  .. وانتشرت السحب المنخفضة والمتوسطة على كافة الأنحاء وانخفضت درجات الحرارة بشكل ملحوظ واختفت فترات سطوع الشمس ..

وانعكست حالة الطقس السيئ على جميع انحاء المحافظة  حيث ضعفت الحركة التجارية وتوقفت حركة البيع والشراء لالتزام المواطنين بمساكنهم كما ارتفعت نسب الغياب بين الموظفين فى المصالح والهيئات الحكومية والطلاب فى المدارس وخلت الشوارع من المارة ..

وقد قرر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية اعلان حالة الطوارئ فى جميع الاجهزة التنفيذية بالمحافظة وتشكيل فرق عمل بجميع الوحدات المحلية لرفع مخلفات الامطار من الشوارع والميادين وتسيير الحركة المرورية والدفع بسيارات لشفط المياة بالانفاق والشوارع المنخفضة وسرعة تشغيل بالوعات مياه الامطار لتصريف المياه بها فى فترة وجيزة لتعود الحياة للمحافظة بصورة طبيعية..

وصرح المهندس علاء عفيفي وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة انة تم تشكيل لجان متخصصة للمرور الدورى على المحاصيل الشتوية بمختلف المراكز لمتابعة مدى تأثير موجة الأمطار عليها ..

وأشار عفيفي إلى أنه تم إرشاد المزارعين في حالة وجود أي تأثر للمزروعات يتم إضافة جرعة تسميد سريعة أو إضافة أسمدة العناصر الصغرى إذا وجد بعض إصفرار في الأطراف العليا للنبات وخاصة الخضروات والفواكهة حيث تم التبية على المهندسين والمشرفين الزراعين بالمرور على الحقول ومقابلة المزارعين للتوصية بتلك التعليمات ..

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم