لقطات نادرة لـ »شريهان« احتفالا بعيد ميلادها الـ 53| صور وفيديو

شريهان
شريهان
«نجمة فوازير مصر الأولى»، لم يأت بعدها أحد ولا تقارن بموهبتها أحد، انطلقت شريهان في شبابها على خشبة المسرح مع العملاق فؤاد المهندس، في عدة مسرحيات جمعت بينهما، وبعدها انتقلت إلى الفوازير في رمضان، وانقطعت فترة بسبب مرضها، ولكنها عادت إلينا بقوة على «السوشيال ميديا».

ولدت شريهان في القاهرة، تعتبر من أهم الفنانات المصريات، بدأت حياتها الفنية وهي في الرابعة من عمرها وعملت في المسرح والسينما والتلفاز، توقفت عن العمل الفني عام 2002 بعد تعرضها للمرض الذي أثر على عملها في السنوات الأخيرة.

برعت في بدايتها في المسرح في "سك على بناتك" و"علشان خاطر عيونك" أمام الفنان فؤاد المهندس، ومسرحية "شارع محمد علي" أمام فريد شوقي، عملت في السينما بالعديد من الأدوار السينمائية أهمها أفلام "الطوق والأسورة" "المرأة والقانون" و"فضيحة العمر" و"عرق البلح" و"ميت فل" و"الحب والرعب" و"خلي بالك من عقلك"، وغيرها العديد من الأفلام السينمائية.

وبالنسبة للدراما التليفزيونية قدمت العديد من الأدوار التلفزيونية منها دمي ودموعي وابتسامتي، أما في الفوازير فلقد كانت النجمة الأولى في الفوازير بمصر مع الفنانة نيللي وأصبحت حينها نجمة الشباب الأولى التي يحتذي فيها، توقفت عن التمثيل بعد إصابتها بالمرض.

والدها هو «أحمد عبد الفتاح الشلقاني»، وشقيقها هو عازف الجيتار عمر خورشيد، وهي متزوجة من رجل الأعمال الأردني «علاء الخواجة» وقد أنجبت له لولوه وتالية القرآن.