اتفاقية بين المصرية لصناعات السيليكون وكوالكوم لنقل التكنولوجيا إلى مصر

وزير الاتصالات يشهد توقيع الاتفاقية
وزير الاتصالات يشهد توقيع الاتفاقية
شهد اليوم المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توقيع اتفاقية بين الشركة المصرية لصناعات السيليكون "سيكو مصر" وشركة كوالكوم العالمية.

تهدف اتفاقية التعاون إلى نقل أحدث ما وصلت اليه الشركة الامريكية من تكنولوجيات الاتصالات إلى المصنع المصري الجديد بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة، مع الحفاظ على حقوق استخدام هذه التكنولوجيا.

جاء ذلك على هامش فعاليات اليوم الثاني للدورة 21 لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي ينعقد تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية في الفترة من 3 حتى 6 ديسمبر الجاري بمركز معارض مصر بالقاهرة الجديدة.

الجدير بالذكر ان المهندس ياسر القاضي كان قد قام أمس خلال فعاليات افتتاح مؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بإهداء السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى أول تليفون محمول صنع في مصر من انتاج شركة سيكو المصرية.

وفي ذات السياق أكد جيهاد سراج رئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وشرق أوروبا بشركة كولكوم بأن هذه الاتفاقية تنبع من ايمان الشركة العالمية بمستقبل صناعة أجهزة الاتصالات والتليفونات المحمولة بمصر وأن المصنع الجديد لديه الفرصة للتصدير الى دول المنطقة وأفريقيا.

كما أوضح المهندس محمد سالم رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لصناعات السيليكون أن هذه الاتفاقية تعطي الحق للمصنع الجديد في التعامل مع جميع مشغلي الاتصالات العامليين بالسوق المصري والتصدير إلى شتى دول العالم.​