وزيرة الاسثمار: نعمل على تحقيق اهداف التنمية بالتعاون مع القطاع الخاص والمجتمع


قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى أن برنامج الاصلاح الذى تتبناه مصر يعمل على تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة والبالغ عددها ١٧ هدف .

واوضحت الوزيرة أن تلك الاهداف لن تتحقق بدون تعاون الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى مع بعضهم البعض فى تحقيق التنمية المستدامة .

وأشارت إلى أن الحكومة تدعم تحقيق هذا الهدف وذلك ضمن توجه عالمي بتحقيقه، وكذا توفير فرص العمل لرفع معدلات النمو وتنمية الصناعات والبنية التحتية وخفض عدم المساواة وخلق مدن مستدامة ومجتمعات جديدة وقرى ذكية وأيضا توفير السلام والعدالة والمؤسسات القوية.

وأكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن الحكومة تعمل مع القطاع الخاص ورجال الأعمال، مشيرة إلى أن مهمة القطاع الخاص تتوافق مع الحكومة من أجل خلق فرص عمل.

وأضافت "نصر" خلال مؤتمر نظمته غرفة التجارة الأمريكية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، اليوم الإثنين، ان مافعلته الحكومة هو التأكد من وصول الدعم لمستحقيه وهو ما تسعى إليه كافة الوزارات بالتعاون مع القطاع الخاص بما في ذلك الدعم والخدمات وغيرها.

وأوضحت الوزيرة أن الحكومة لديها خيارين أحدهما إجراء مراجعة نتائج الإصلاح الإقتصادي والثانية الانتظار عام آخر، مشيرة إلى ان وزارة الإستثمار والتعاون الدولي لديها برنامج محدد ومؤقت لإنجاز المهام المحددة مع شركاء التنمية.

وحددت الوزيرة، الأهداف التي ترنو الوزارة إلى تحقيقها في 17 هدفا منها القضاء على الفقر والجوع وتوفير خدمات صحية وجودة تعليمية ومساواة بين الجنسين وتوفير مياه نظيفة ومدن مستدامة وفرص عمل دائمة.

وذكرت الوزيرة، ان الأمم المتحدة كشفت عن وجود فجوة مالية وهو ما يتطلب مشاركة القطاع الخاص في تضييق هذه الفجوة والقضاء عليها.

وأكدت الوزيرة أن الأهداف السبعة عشر، هي ضمن أهداف التنمية المستدامة حيث يتطلب القضاء على الفقر الإلتزام بكافة القوانين التي تقضي عليه، لافتة إلى أن الحكومة وقعت اتفاقيتين مع الجامعات العالمية ومراكز التدريب مع مختلف الشركات لتدريب وتنمية مهارات الشباب للوفاء بمتطلبات سوق العمل.

واوضحت الوزيرة، ان برنامج الحكومة يدعم المساواة بين الجنسين في سوق العمل، وتوفير مياه شرب نظيفة وشبكات صرف صحي وهو ما نطلق عليه مصطلح المدن المستدامة ونقوم الآن بدعم المدن الجديدة بضخ المزيد من الاستثمارات لتطوير البنية التحتية لها.