رئيس جمعية مسافرون: الوضع أصبح مؤهلاً لعودة الرحلات بين مصر وروسيا

د.عاطف عبد اللطيف
د.عاطف عبد اللطيف

قال عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة وعضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، أن الوضع أصبح مؤهلاً حاليا لعودة رحلات الطيران والسياحة بين مصر وروسيا في أقرب وقت.

وأضاف عاطف عبد اللطيف، في تصريحات له اليوم، أن عودة طيران الشحن الجوي المصري الى روسيا من جديد - حسب التصريحات المنشورة مؤخرا -  وبعد توقف منذ سقوط الطائرة الروسية في سيناء عام 2015 والاتفاق على تسيير رحلتين أسبوعيا إلى روسيا لنقل الحاصلات الزراعية المصرية هو بمثابة تجربة أو بروفة لعودة الطيران المنتظم والعارض بين البلدين وبالتالي عودة السياحة الروسية لمصر من جديد.

وأشار عاطف إلى أنه من حسن الطالع أن تشارك مصر في بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة في روسيا، وأيضا تواجد روسيا ومصر في مجموعة واحدة مما يعني انه لابد من تشغيل رحلات الطيران من جديد بين البلدين لنقل المشجعين المصريين إلى روسيا لمتابعة مباريات منتخبنا الوطني وهذا سيساعد على تنشيط السياحة في روسيا مما يشجعهم على التعجيل بفتح خطوط الطيران من جديد.

وطالب عاطف عبد اللطيف بضرورة استمرار التواصل والتشاور بين المسئولين بالبلدين لعودة الحركة السياحية في القريب العاجل حتى تتمكن الشركات السياحية المصرية من تنظيم رحلات وبرامج سياحية للمصريين الذين يرغبون في السفر لمتابعة المنتخب المصري في بطولة كأس العالم في روسيا مؤكدا أن المطارات المصرية حاليا أصبحت مؤمنة بشكل كبير جدا مثل جميع المطارات بالعالم.

وأكد عاطف عبد اللطيف أن حركة السياحة خاصة في موسم الشتاء ستشهد إقبالا كبيرا من السياح الأوروبيين على زيارة مصر وتأكدهم من الاستقرار الأمني وحبهم في جو مصر المتميز في فصل الشتاء.

وشدد على أهمية وجود فنانين عالميين في مصر وزيارتهم للمعالم السياحية وتسليط الضوء عليها كما حدث مؤخرا في مهرجان القاهرة السينمائي الذي استضاف 4 من نجوم السينما الأمريكية ويحظون بملايين المعجبين حول العالم ومنهم نيكولاس كيدج الذي عبر عن سعادته الكبيرة بزيارة مصر واكد انه تحد الكثير من اجل زيارة مصر لعشقه لها وحبه للأهرامات مؤكد ان العمليات الإرهابية لا يخلو منها اي مكان في العالم حتى في بلدته لاس فيجاس .









ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم