تجمع الكوميسا يدين حادث الروضة الإرهابي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
  
 أدان تجمع دول "الكوميسا" حادث الهجوم الإرهابي على مسجد الروضة أثناء أداء صلاة الجمعة وأسفر عن استشهاد وإصابة عدد كبير من المواطنين يوم الجمعة الماضي.

وأكد السفير رجائي نصر سفير مصر في زامبيا ومندوب مصر الدائم في تجمع الكوميسا، أنه تلقى اتصالا هاتفيا من سكرتير عام تجمع الكوميسا يدين فيه الحادث الإرهابي الجبان،وأعرب عن تعازيه لأسر الضحايا وأسف التجمع لجسامة الخسائر البشرية خاصة من الأطفال الأبرياء.

وأوضح السفير نصر أن سكرتير عام التجمع أرسل خطاب تعزية للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسى عبر فيه عن خالص تعازي التجمع للسيد الرئيس وعن إدانة "الكوميسا" لهذا الحادث الإرهابي الخسيس بأشد العبارات، وأكد فيه وقوف التجمع إلى جانب جهود مصر لمكافحة الإرهاب وتأييده التام لجهود السيد الرئيس للقضاء على الإرهاب في المنطقة. 

وأشار نصر إلى أن سكرتير عام تجمع الكوميسا عبر عن ثقته في أن مصر ستظل الدرع الواقية من الإرهاب، وطالب فيه المجتمع الدولي بالوقوف إلى جانب مصر ودعم جهودها في هذا الصدد.

وتجمع دول الكوميسا "السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا" هي منطقة تجارة تفضيلية تمتد من ليبيا إلى زيمبابوي، يضم في عضويته تسعة عشر دولة. وتم إنشاؤه في عام 1994 عوضاً عن منطقة التجارة التفضيلية الموجودة منذ عام 1981.