متحف الفن الإسلامي يحتفل بذكري المولد النبوي الشريف

ينظم متحف الفن الإسلامي بباب الخلق السبت المقبل 2 ديسمبر2017، معرضا للصور الفوتوغرافية  للفنان المصور إسلام يحي سليم تحت عنوان: “أهل البيت في مصر“، وذلك للاحتفال بذكري المولد النبوي الشريف.

وقالت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف أن متحف الفن الإسلامي يتسم بإنفراده باحتواء بعض القطع والمقتنيات الأثرية الخاصة لأهل البيت رضي الله عنهم؛ كما يُعد أكبر متحف إسلامي فني في العالم حيث يضم مجموعة متنوعة من الفنون الإسلامية من جميع أنحاء العالم.

وأضافت أن المعرض سوف يبدأ في تمام الساعه السادسة مساءا، وهو يقدم صورا موثقة لتاريخ مشاهد ومساجد ومزارات 150 شخصية من أهل البيت، والتي تعكس المكانة الدينية والتاريخية والفنية لمصر.

ومن جانبه، قال د. ممدوح عثمان مدير عام المتحف، أن المعرض يهدف أيضا إلي إبراز الجمال الفني والمعماري لتلك المزارات على مر العصور، كما يعمل على إحياء سيرة وتراث أهل البيت ونقل الصورة الصحيحة لتاريخهم في مصر، بما يساهم في جذب السياحة الدينية لتلك المزارات التاريخية.

وأوضح عثمان، أن فاعليات المعرض تشمل عرض فيلما تسجيليا قصيرا يلقي الضوء علي تاريخ أهل البيت وكيف جاءوا إلي مصر، وعرض إنشاد ديني لفرقة “سلطان العارفين“ مع عرض لفرقة التنورة التراثية، موضحا أن المتحف سوف يستمر لمدة 10 أيام.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم