مستشار المفتي يستقبل سفير مكافحة الإرهاب بالخارجية السويدية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل مستشار مفتي الجمهورية الدكتور إبراهيم نجم، الأربعاء 29 نوفمبر، السفير يواقيم برجستروم -سفير مكافحة الكراهية والإرهاب بالخارجية السويدية- لبحث أوجه تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.
 
وأكد الدكتور إبراهيم نجم أن دار الإفتاء تبذل ولا تزال منذ سنواتٍ مجهودات كثيرة على كافة المستويات وبوسائل متعددة، حيث أنشأت الدار عام 2014 مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتطرفة الذي يعمل على مدار الساعة لرصد وتحليل وتفنيد كل ما تبثه الجماعات المتطرفة من فتاوى وسموم.
 
وأضاف أن الدار حققت طفرة كبيرة في استخدام الفضاء الإلكتروني في حربها الفكرية ضد الإرهاب، وذلك عبر موقعها الإلكتروني وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي التي تُبَثُّ بلغات متعددة ويصل عدد متابعيها إلى 7 مليون شخص من مختلف دول العالم. مشيرًا إلى أن الدار أصدرت كذلك مجلة إلكترونية بعنوان "Insight" التي أطلقتها للرد على مجلة"دابق" التي يصدرها تنظيم "داعش" الإرهابي باللغة الإنجليزية.
 
وأطلع مستشار مفتي الجمهورية السفير على مجهودات «الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم» في مواجهة التطرف والإرهاب وموجات الإسلاموفوبيا التي أصبحت تجتاح الدول الغربية الآن، وكذلك جهودها في التواصل مع أئمة مساجد الجاليات المسلمة في الغرب وتدريبهم على مواجهة الأفكار المتطرفة والإسلاموفوبيا وكيفية مساعدة المسلمين هناك على الاندماج في مجتمعاتهم الغربية.
 
من جانبه أشاد السفير بما تقوم به دار الإفتاء من مجهودات لمواجهة الجماعات الإرهابية والمتطرفة، معتبرًا إياها تجربة رائدة ومتنوعة الأساليب والوسائل.

وأكد على أن التعاون الدولي أصبح أمرًا ضروريًّا من أجل محاصرة التطرف والقضاء عليه، مبديًا تطلع بلاده للتعاون مع دار الإفتاء المصرية في مجال مكافحة التطرف والإرهاب.


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا