وزارة الشباب تحتفل باليوم العالمي للإعاقة بالإسكندرية

المهندس خالد عبد العزيز
المهندس خالد عبد العزيز
تنظم وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز احتفالية اليوم العالمي للإعاقة من خلال الإدارة المركزية لشؤون الوزير (مكتب ذوي الإعاقة) خلال الفترة من 1 حتى 4 ديسمبر بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية.

وأكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب أن الاحتفالية يتم تنفيذها في إطار الفعاليات التي تنظمها الوزارة على مدار العام لاحتواء شريحة ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع، مشيراً إلى أن الوزارة أعدت خطة لتنفيذ عدد من البرامج لتلك الشريحة لعام 2018 والذي أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي عاماً لذوي الإعاقة.

وأشار وزير الشباب إلى أن الوزارة - من خلال الإدارة المركزية لشؤون الوزير (مكتب ذوي الإعاقة) - تسعى دوما إلى رعاية الفئات الخاصة من ذوي الإعاقة، من خلال تقديم برامج ترفيهية ورياضية وتوعوية وتثقيفية وتدريبية وذلك لإعداد هذه الفئات وبناء قدراتهم.

ومن جانبه، قال السيد أشرف صالح - رئيس الإدارة المركزية لشؤون الوزير المشرف على مكتب ذوي الإعاقة بوزارة الشباب: "يشارك في الاحتفالية (25) مكتب لذوي الإعاقة بالمحافظات التابع لوزارة الشباب وعدد (2000) من ذوي الإعاقة من مختلف محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى مشاركة وفود عربية من السعودية وليبيا والكويت والأردن وفلسطين، كما سيتم إقامة مباراة بين منتخب العرب للكرة الطائرة جلوس ومنتخب مصر على هامش الاحتفالية".

يذكر أن اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة تم تخصيصه من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992م لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة؛ بهدف زيادة فهم قضايا الإعاقة، من أجل ضمان حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، كما يدعو هذا اليوم إلى زيادة الوعي بإدخال أشخاص من ذوى الإعاقة في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية.