الفن التعبيري والاسكتش أولى مجالات التنافس من مسابقة الحلم المصري

الفن التعبيري والاسكتش أولى مجالات التنافس من مسابقة الحلم المصري
الفن التعبيري والاسكتش أولى مجالات التنافس من مسابقة الحلم المصري

أعلنت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لشئون الوزير (مكتب ذوي الإعاقة وقصار القامة) عن انطلاق اولي فعاليات مسابقة "الحلم المصري" الثقافية والفنية والرياضية للعام الثاني علي التوالي، بمجالي الفن التعبيري والاسكتش،للفوج الثالث، والذي تنفذها الوزارة خلال نوفمبر الجاري بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية، وفي إطار الاستعداد لـ "عام ذوي الإعاقة " تلبيةً لمبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يضم الفوج الثالث محافظات "المنوفية، القاهرة، الجيزة، الدقهلية، الشرقية،البحيرة، الغربية، كفر الشيخ، والإسكندرية"، بواقع (80) مشارك من ذوي الإعاقة بكل محافظة في مختلف الإعاقات ( إعاقة سمعيه - إعاقة بصرية – إعاقة ذهنية - إعاقة حركية).

تهدف المسابقة إلي دمج ذوي الإعاقة في المجتمع، تنمية المواهب والقدرات لدى شريحة ذوي الاعاقة، اكتشاف المواهب لدى شريحة ذوي الاعاقة بمختلف محافظات الجمهورية، وإبراز دور الدولة في احتواء تلك الشريحة التي تستحق الرعاية الكاملة، علاوة على زيادة الانتماء لدى ذوي الاعاقة وغرس القيم والمثل لديهم.

تجدر الإشارة إلي أن المحافظات التي شاركت في الفوج الأول من مسابقة "الحلم المصري" ضمت "سوهاج، أسيوط، قنا، الوادي الجديد، أسوان، الأقصر، شمال سيناء"، والمحافظات التي شاركت في الفوج الثاني محافظات "القليوبية، السويس، الإسماعيلية، بورسعيد، دمياط، الفيوم، بني سويف، والمنيا".