«ترنيمة الصلاة الأخيرة» لملائكة الجمعة الحزينة بالأوبرا..السبت

ايناس عبد الدايم
ايناس عبد الدايم
Advertisements
ترنيمة موسيقية جديدة بعنوان الصلاة الأخيرة أبدعها الموسيقار راجح داوود تفاعلاً مع الحادث الأليم الذي وقع بمسجد الروضة وقررت دار الأوبرا المصرية تقديمها لأول مرة مع مجموعة من أهم مؤلفاته الخاصة التي تم توظيفها درامياً.

وذلك في حفل اوركسترا القاهرة السيمفوني الذي يحمل اسم لوحة موسيقية ويقام فى الثامنة مساء السبت 2 ديسمبر على المسرح الكبير بقيادة المايسترو ناير ناجى ومشاركة العازفين العالمية ايناس عبد الدايم «فلوت» ، عمرو إمام «كلارنيت  ، خالد داغر  «تشيللو»، نسمة درويش «ماريمبا» ، محمود مخيمر « بيانو» ، هاني البدري « ناي» ، صابر عبد الستار « قانون» ، محمود عبد الفتاح «عود» ، تيدى فهمى «باص جيتار» ، حازم عبد القادر« درامز» ، احمد زكى ونهال نبيل  «غناء»ومن إخراج حازم طايل .  

يقول الموسيقار راجح داوود ان الموسيقى احد وسائل التعبير عن المشاعر والأحاسيس الإنسانية وتأثراً بحادث مسجد الروضة الإرهابى بمدينة العريش كتب ترنيمة الصلاة الأخيرة رثاءً للضحايا وأهداها إلى ملائكة الجمعة الحزينة الذين استشهدوا غدراً مؤكداً آن مثل هذه الأعمال الدنيئة لن تؤثر سلباً على مسيرة الوطن .

يتضمن البرنامج أيضا الهامات ، تقاسيم للفلوت والاوركسترا ، المحاربون ، رجل فى زمن العولمة ، الرجل الثالث ، باسكاليا الكيت كات ، جنية البحر ، عصافير النيل ، نصر السماء ، لحظة موسيقية ، رسائل البحر ، كبريت احمر ، ابتهال ودعاء وهوانم جاردن سيتي .


يأتي الحفل في طار التطوير الفني الذي يشهده اوركسترا القاهرة السيمفوني والهادف إلى إثراء برنامجه بمؤلفات جديدة إلى جانب إلقاء الضوء على الأعمال التي وضعها المؤلفين المصريين في القالب الكلاسيكي .



Advertisements