خبير استراتيجي: تقرير الجارديان به مغالطات كثيرة و «ظالم»

اللواء طلعت موسى
اللواء طلعت موسى

أكد اللواء طلعت موسى استاذ الاستراتيجية والأمن القومي بأكاديمية ناصر العسكرية، أن التقرير الصادر من صحيفة الجارديان البريطانية به مغالطات كثيرة و"ظالم" وبه تطاول كبير على الشعب المصري بالكامل وعلىة رمز الشعب.

وأشار " موسى "، إلى أن هذه الجريدة اعتادت على مهاجمة مصر في كل الأحوال ، و أنها تعتمد اعتماداً كلياً على المراسلين الأجانب الذين يعملون في مصر ومعروفين بعدائهم واستقاء معلوماتهم من عناصر متطرفة ومعادية ومأجورة ضد الدولة.

وطالب موسى، بمحاسبة هذه الجريدة على تحليلها لهذا العمل الإرهابي بهذا الشكل الذي صدر منها من خلال هذا التقرير ، قائلاً : "إن القوات المسلحة في كل عملية تراعي حقوق الإنسان حتى لأبناء الإرهابيين".

وأضاف أن ليبيا تعد أمن قومي مباشر لمصر، ومركز لتجمع الإرهاب العالمي ، لافتاً إلى أن الذين تم طردهم من داعش في العراق وسوريا يستعدون للتسلل عبر الحدود لمهاجمة مصر اتجاه الغرب، مؤكداً و أن السيطرة على الحدود الغربية لمصر شبه كاملة من خلال نقاط الملاحظة المنتشرة على طول الحدود من خلال الدوريات المتحركة وقوات حرس الحدود وقوات الانتشار السريع والمشاه والدبابات والاحتياطيات على مختلف المستويات.

واشار قائلا:" أننا قادرون على دحر الإرهاب في سيناء خلال 48 ساعة إذا ما اتبعنا الأسلوب المتبع في سوريا والعراق مع إطار توسيع دائرة الاشتباه وعند ظهور إي إرهابي في إي مبنى يتم إطلاق طلقة دبابة أو دانة مدفعية أو أعيرة مختلفة تقضي على المبنى بمن يتواجد بداخله وسيتم القضاء على الإرهابي ومن معه من مدنيين ولكننا نراعي حقوق الإنسان والقانون الدولي الذي يحمي المدنيين الأبرياء ، مؤكداً إن حماية المواطن البريء من أعظم ما تقدمه القوات المصرية، لذلك تأخذ العملية للقضاء على الإرهاب وقتاً لأنهم يحتمون في بعض المدنيين الأبرياء".


ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم