بنك مصر يوقع عقد قرض بـ 400 مليون جنيه مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة

جانب من توقيع العقد
جانب من توقيع العقد

وقع محمد الأتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عقد قرض "مشروع بدايتي 2" مع نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر، بقيمة 400 مليون جنيه لصالح بنك مصر، وتبلغ مدة القرض 5 سنوات. 

أكد محمد الأتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن توقيع العقد جاء انطلاقا من حرص البنك على مساعدة المشروعات المتناهية الصغر القائمة على التطوير، و التوسع، و الإحلال والتجديد، ليصل بهذا القرض قيمة التمويل الحاصل عليه بنك مصر من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر 1.06 جنيه منذ بدء التعاون.

وأوضح رئيس بنك مصر، قيام البنك بدعم وتنويع مصادر التمويل المختلفة لاستخدامها في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، مشيرًا إلي مساهمة القرض في مساعدة المشروعات المتناهية الصغر من خلال توفير قروض؛ لإقامة مشروعات توفر فرص عمل دائمة ومؤقتة وتعمل على زيادة الإنتاج والدخل بما ينعكس على تحسين الحياة المعيشية وإيجاد فرص عمل مما يساهم في دفع عجلة التنمية والتقدم لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف محمد الأتربي، أنه سيتم توجيه قيمة القرض لتمويل الفئات المستهدفة وهم شباب الخريجين من الجنسين وأصحاب الخبرة الراغبين في تطوير المشروعات المتناهية الصغر القائمة، مع مراعاة أن يكون التمويل للمشروعات المملوكة للمرأة أو المشروعات التي تكون المرأة المستفيد الرئيسي منها، والمشروعات في المناطق الريفية، أو للعملاء تحت خط الفقر.

وأشار رئيس بنك مصر، إلي حرص البنك على تعزيز موارده بالعملة المحلية أو الدولارية المستخدمة في تمويل المشروعات على اختلاف إحجامها، انطلاقا من دوره الرائد في دعم الاقتصاد المصري ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، وإيمانا منه بأن المشروعات الصغيرة والمتوسطة هي قاطرة النمو الاقتصادي نحو تحقيق التنمية المستدامة.





ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم