خبيرة سياحية: 145 ألف سائح بولندي زاروا مصر من يناير إلى أكتوبر 2017

الخبيرة السياحية الدكتورة راندا العدوى
الخبيرة السياحية الدكتورة راندا العدوى
قالت الخبيرة السياحية د.راندا العدوى أن عقد الاجتماع السنوي لاتحاد شركات السياحة البولندي PIT  في مرسى علم، والمقرر انتهاء فعالياته 2 ديسمبر القادم يعكس مدى ثقة وكلاء السياحة في المقصد السياحي المصري.


وأوضحت العدوي في تصريحات صحفية، أن مصر حققت 145 ألف سائحا خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر 2017 بنسبة زيادة قدرها 166 % وهو المؤشر الايجابي للانطلاق نحو معدلات الذروة السياحية .




أشارت الخبيرة السياحية إلى انتظار رجال القطاع السياحي الخاص تشكيل لجنة مشتركة بين الجانب المصري و نظيرة البولندي لضخ مزيد من الرحلات إلى المقاصد المصرية المختلفة، مؤكدة أن السوق البولندي يحظى بأهمية القائمين على العمل السياحي المصري، متوقعة قفزة في الأرقام السياحة خلال 2018 .




ناشدت بضرورة لقاء الشركات السياحية المصرية وعلى رأسها الاتحاد المصري للغرف السياحية نظرائه البولنديين لعقد ورش عمل مشتركة للخروج بورقة عمل تجمع الطرفين من أجل تسيير مزيد من رحلات الطيران "الشارتر"، بالإضافة إلى عرض المزيد من المنتجات السياحية المصرية وإلا تتوقف فقط على الشاطئ .




وطالبت الخبيرة السياحية بكشف خطة العمل بالسوق البولندي سواء من حملات إعلامية أو إعلانية وعلاقات عامة، وهل حققت المنشود منها لتطبق في أسواق أخرى تعاني انخفاض حاد في أرقامها السياحية، بالإضافة إلى تعميم تجربة السوق البولندي على باقي الدول التي نستهدف جذب سائحيها للخروج من مأزق الروس والانجليز .




تابعت أن مؤشرات الأرقام وفقا لأخر تقارير حققت 5.9 مليون سائح زاروا مصر في 9 أشهر من عام 2017 وهي النسبة الجيدة خلال الفترة الراهنة معربة عن أمالها بالوصول إلى 7 مليون سائح بنهاية العام الجارين وذلك كنتيجة لتحسن صورتنا الخارجية .