الإرهاب يستهدف بيوت الله .. و لا دين له

الإرهاب الأسود
الإرهاب الأسود

لم يفرق الإرهاب الأسود في استهدافه لبيوت الله ودور العبادة، سواء كلن مسجدًا أو كنيسة، و لم يكتفي الإرهابيون بالهجوم على قوات الجيش والشرطة في شمال سيناء، بل هاجموا مسجد الروضة اليوم الجمعة، في مركز بئر العبد، بشمال سيناء ليسقط أكثر من 200 شهيد، وأكثر من 180 شهيدًا.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز العمليات الإرهابية التي استهدفت الكنائس والمساجد، على حد سواء ..

تفجير الكنيسة البطرسية
في ديسمبر الماضي، وفي ذكرى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف،  فجر إرهابي نفسه في قاعة للصلاة بالكنيسة البطرسية الملحقة بكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في القاهرة.
أسفرت العملية الإرهابية عن استشهاد 25 شهيدا، أغلبهم من النساء والأطفال وعشرات المصابين.
كنيسة ماري جرجس بطنطا، والمرقسية بالإسكندرية.
وشهد يوم أحد السعف، استهدف لكنيستين مار جرجس في مدينة طنطا، والمرقسية بالإسكندرية أثناء الصلاة، وأسفر ذلك عن استشهاد 30 شهيدًا بطنطا، واستشهاد 11 شهيدا إصابة العشرات، بالإسكندرية

مسجد بئر العبد

فجر مسلحون مجهولون عبوة ناسفة، عقب صلاة الجمعة، في مسجد بقرية الروضة تابع لمركز بئر العبد بمحافظة شمال سيناء.
ارتفع أعداد المصابين في حادث تفجير عبوة ناسفة، بمحيط مسجد بقرية الروضة التابعة لمركز بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، إلى 200 شهيد وعدد المصابين إلى 130 مصابًا.

كنيسة الوراق
أطلق إرهابيون النار على حفل زفاف في منطقة الوراق بالقاهرة، مما أدى إلى استشهاد 3 شهداء ، وذلك في شهر أكتوبر 2013.

تفجير كنيسة القديسين بالإسكندرية
شهدت احتفالات رأس السنة عام 2011  تفجير  كنيسة القديسين، في منطقة سيدي بشر بمدينة الإسكندرية، واستشهد  23 شهيدا وأصيب 97 آخرون.

استهداف مسجد السلام بالهرم 
في صباح الجمعة 9 ديسمبر 2016، شهد شارع الهرم، انفجار عبوة ناسفة، استهدفت كمين أمني بجوار مسجد السلام، والذي نتج عنه حتى استشهاد 6 من رجال الشرطة، بينهم ضابطين.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم