عاجل

خبير استراتيجي يكشف هدف الإرهابيين من استهداف مسجد العريش

اللواء أحمد عبد الحليم
اللواء أحمد عبد الحليم
قال اللواء أحمد عبد الحليم، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية والعلوم الاستراتيجية بأكاديمية ناصر العليا، إن تغير الأهداف دليل على ان الجماعات الإرهابية فقدت الأمل في تأثيرها على الشرطة والجيش فاتجهوا إلى المدنيين.

وأضاف "عبد الحليم"، في مداخلة هاتفية، لفضائية "اكسترا نيوز"، صباح اليوم الجمعة، أن استهداف الجماعات الإرهابية المصلين في صلاة الجمعة بأحد المساجد في العريش دليل على عدم انتمائهم للدين الاسلامي. 


وأكد عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، على الوعي بين المدنيين، وعلمهم باهداف هذه الجماعات الارهابية وهو الوصول إلى الحكم والسلطة بأي شكل من الأشكال ولو على حساب المواطنين الأبرياء.


وأشار "عبد الحليم" إلى أن رسالة الإرهابيين من هذه العملية، هي إيجاد فجوة بين المدنيين وقوات الامن، والتخريب الداخلي بينهم، منوها الى محاولة الجماعات الإرهابية إنتهاز الفرص لإحداث الفوضى والشق بين المواطنين وقوات الامن، لكنهم لن يتمكنوا أبدًا من تحقيق هدفهم.


ولفت خبير العلوم الاستراتيجية بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إلى أن تغيير هدف التنظيمات الإرهابية إلى المدنيين، يستدعي تغيير الخطط الأمنية والتأمين، مناشدًا المواطنين بالإبلاغ عن أي مشتبه به.