فاندام وفابيو إبراهام يدافعان عن الإسلام بفيلم إسلاموفوبيا

جون كلود فاندام
جون كلود فاندام

بدأ الممثل البريطاني الإيطالي الجنسية من أصل مصري فابيو إبراهام، التحضير لتصوير مشاهد دوره في فيلمه الجديد "إسلاموفوبيا"  Islamophobia، والذي يتعاون فيه مع النجم العالمي "جون كلود فاندام"، ومن المقرر أن يبدأ فابيو إبراهام تصوير مشاهده في العمل السينمائي الضخم خلال الفترة من منتصف يناير إلى منتصف فبراير المقبل.

وعبر فابيو إبراهام عن فخره واعتزازه بتمثيل مصر من خلال المشاركة في الفيلم مع عدد من كبار نجوم السينما العالمية الذين تبرعوا بأجورهم من أجل خدمة رسالة الفيلم دفاعا عن الإسلام وتأكيدا على أن تعاليم الديانات الثلاث واحدة وتدعو جميعها إلي السلام والمحبة والتسامح وأن الإسلام يقر بالآخر وليس دين إرهاب، كما أن الإسلام متناغم مع كل المجتمعات الشرقية والغربية وأن المتطرفين هم أشخاص موتورين مأجورين.

وأضاف:" الفيلم يدافع عن صورة الإسلام في تلك الفترة العصيبة التي تشهدها دول العالم من أحداث، ويحكي العمل عن تعايش الأديان الثلاثة من خلال قصص شخصية بين أسر مسيحية ويهودية ومسلمة، ويبرز كيف تتعايش وتتعاون تلك الأسر مع بعضها البعض، وكيف يمكن تفرق السياسة بينهم، ولكن رغم ذلك تظل تلك العائلات متماسكة مع بعضها البعض وتساند بعضها البعض في الأوقات الحرجة وتظل في روابط قوية ووطيدة،وتتحد لدرء خطر عظيم يهددهم جميعا".

ولفت إلي أنه يجسد خلال أحداث الفيلم دور أب مسلم يدعى "يوسف" متزوج من امرأة مسيحية ويعيش في هولندا من أصول تركية وله 3 أبناء منها، بنتان وولد، تربطهم علاقات مع أصحاب أديان مختلفة، ويبرز العمل السينمائي الضخم كيف يتواصلون مع بعضهم البعض بمنتهى السلاسة دون أية عوارض تمنع ذلك.. ويضحون بحياتهم في سبيل حبهم بغض النظر عن اللون والديانة".

ونوه إلي أنه من المقرر أن يتم تصوير مشاهد الفيلم السينمائي الضخم "إسلاموفوبيا" في هولندا وتركيا والولايات المتحدة، ويشارك في بطولته كل من النجم  Jean «laude »an Damme ،والفنانة الأمريكية  Bobbie Phillips  ، والممثل الأمريكي  Chris Mulkey  والفنانة الإيطالية  Antonella Salvucci  والممثل الأمريكي التركي الأصلAdam Dormi  والاسباني Jesus Sans والفرنسي Aksel Ustun.

وقال إن مؤلف ومخرج الفيلم هو  Omar Sarikaya المخرج التركي الحائز على جوائز من مهرجان فينيسيا الدولي، وتتولى الشركة البريطانية  Talkinglens Productions  إخراج الفيلم.

وعن آخر أنشطته، قال فابيو إنه انتهى من المشاركة في حملة إعلانية لشركة منتجات ورقية شهيرة ، كما شارك في فيديو كليب مع المغنى الصاعد بسرعة الصاروخ والأول في بريطانيا  SamSmith، كما سأبدأ العام المقبل أيضا تصوير مشاهدي بالمسلسل الجديد  کansom’s Law  أو "قانون رانسم"، بمشاركة مجموعة من نجوم من هوليوود وإنجلترا، لافتا إلي أن المسلسل يعد أضخم إنتاج تليفزيوني في تاريخ بريطانيا، وأتمنى أن أشارك في عمل فني مصري كبير خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أن فابيو إبراهام هاجرعام 2002 ، وبدأ رحلته مع السينما والتليفزيون في إنجلترا، وواجهته صعوبات عديدة في البداية دفعته للبدء من آخر الصفوف حتى حصلت في عام 2015 على جائزة ممثل العام في بريطانيا من مؤسسة JoeBol Exquisite MAGA)INE، وتم تكريمه في مهرجان كازابلانكا الدولي للأفلام الوثائقية مع الفنان مصطفى شعبان والفنانة وفاء الحكيم".

وبدأ فابيو مع قناة BBC والـ ITV، والقناة الرابعة البريطانية في العمل في مسلسلات مثل  The Bill وParty Animals، وElizabeth David، وبعدها اتجه لأفلام السينما ولعب دور المسافر في جيمس بوند  Skyfall مع  Daniel Craig، وJavier Bardom  وفي فيلم  Jack کyan ، مع Kevin Costne، و Chris pyn.

يذكر أن جائزة ممثل العام من مؤسسة JoeBol Exquisite والتي حصل عليها الفنان فابيو إبراهام، تعد الجائزة البريطانية العالمية الأولى من نوعها، وتقوم على تشجيع الفنانين المميزين من كافة أنحاء العالم، بعد منافسة شرسة بينهم للحصول على هذه التكريمات والألقاب المختلفة.

ونال فابيو إبراهام، هذه الجائزة عن دوره بفيلم Afua's Diary، أو "مذكرات افوا"، كما شارك فابيو في الفيلم الأمريكي  Shadow کecruit.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم