اليوم.. انطلاق المعركة الانتخابية بين مرتضى منصور وأحمد سليمان

تنطلق انتخابات نادى الزمالك اليوم الخميس وغدا الجمعة، لاختيار مجلس إدارة جديد لمدة 4 سنوات مقبلة حيث يتنافس بانتخابات الزمالك 39 مرشحاً على 9 مقاعد، ويقوم كل عضو بالجمعية العمومية بانتخاب مجلس إدارة يضم رئيس واثنين نواب وأمين صندوق و5 أعضاء.

فتح باب التسجيل التاسعة صباحا
وسيتم فتح باب التسجيل من التاسعة صباحا ويحق لأعضاء العمومية الإدلاء بأصواتهم دون انتظار اكتمال النصاب القانوني حيث سيقوم كل عضو بالإدلاء بصوته فور التسجيل ويحق للزوج والزوجة فقط الإدلاء بأصواتهما في الانتخابات دون أبنائهم إلا فى حالة فصل الأبناء عن العضوية الأساسية ويكون الصوت سليم في حالة اختيار عدد أقل من المطلوب فيما يخص المناصب التي تضم أكثر من شخص مثل نائب الرئيس و العضوية بينما يكون الصوت باطل حال اختيار عدد أكبر من المطلوب .

كما يحق للأعضاء العاملين بالنادي الذي تسلموا الكارنية قبل أسبوع واحد فقط من الانتخابات الإدلاء بأصواتهم بشكل طبيعى ويجب على أصحاب العضويات القديمة سداد قيمة اشتراك عام 2017 ليحق لهم التصويت .

الإرشادات الخاصة بالعملية الانتخابية

أعلنت اللجنة القضائية التي تسلمت نادي الزمالك برئاسة المستشار أحمد محمد خليفة عبدالله، الإرشادات الخاصة بالعملية الانتخابية .
ومن المقرر أن تبدأ عملية تسجيل حضور أعضاء الجمعية العمومية للنادي يومي الخميس والجمعة، من الساعة التاسعة صباحا، وحتى الساعة العاشرة مساء، وأن من له التصويت هو عضو الجمعية العمومية المسدد للاشتراك السنوي لأخر سنه مالية مستحقة قبل التاريخ المحدد لانعقاد الجمعية العمومية بأسبوع واحد على الأقل، حتى لو كان قد اكتسب العضوية العاملة قبل انعقاد الجمعية العمومية بأسبوع واحد على الأقل.
وقررت اللجنة، أن يكون حضور العضو للجمعية العمومية بموجب بطاقة عضوية النادي وبطاقة الرقم القومي أو جواز السفر أو رخصة قيادة أو رخصة سلاح، وأن يدلي العضو بصوته بمجرد تسجيل اسمه في كشوف الحضور دون انتظار اكتمال النصاب القانوني.
كما تقرر أن يجوز للعضو في حالة الضرورة أن ينيب غيره من أعضاء النادي في حضور الجمعية العمومية والإدلاء بصوته بدلا منه بشرط أن يكون مندوبا عضوا أيضا بالنادي ويحمل تفويضا خاصا موثقا بالشهر العقاري من العضو المتخلف عن الحضور.
ومن المنتظر أن يعلن رئيس لجنة الإشراف القضائي على الجمعية العمومية بعد انتهاء التسجيل والإدلاء في اليوم الثاني من الجمعية العمومية، عما إذا كان قد اكتمل النصاب القانوني للحضور من عدمه.
وفي حالة اكتمال النصاب القانوني لصحة اجتماع الجمعية العمومية العادية يتم البدء في فرز الأصوات التي أدلى بها الأعضاء على مدار اليومين ثم النظر في باقي جدول الأعمال، وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني، لا يتم فرز الأصوات ويتم إعداد محضر بذلك موقع عليه من رئيس لجنة الإشراف القضائي.

أزمة هاني العتال

شهدت الساعات الأخيرة قبل بدء العملية الانتخابية استبعاد هاني العتال المرشح لمنصب نائب الرئيس بقائمة أحمد سليمان ولكن قررت لجنة التسوية وفض المنازعات باللجنة الأولمبية عودة هانى العتال،  للسباق الانتخابى،، بعد نظر الشق الموضوعي للطعن الذي تقدم به مرتضى منصور رئيس النادي لاستبعاد العتال بداعي تزوير عضويته.

طبع بطاقات تصويت جديدة

أجرت اللجنة القضائية برئاسة المستشارين عادل الشوربجى وأحمد خليفة، اتصالات فورية لطبع بطاقات تصويت جديدة لانتخابات نادى الزمالك تتضمن، اسم هاني العتال المرشح على منصب نائب الرئيس بعد عودته للسباق الانتخابي بقرار من مركز التسوية والتحكيم الرياضي وكشفت اللجنة القضائية عن أن البطاقات الخاصة بالتصويت ستكون جاهزة لانتخابات.

100 ألف و422 عضوا لهم حق التصويت

وكان المستشار عادل الشوربجي، رئيس لجنة انتخابات نادي الزمالك، أكد أن الأمور ستسير بشكل طبيعي، موضحا أن الانتخابات ستقام الخميس والجمعة من التاسعة صباحا حتى العاشرة مساء، موضحا أن من لهم حق التصويت في انتخابات نادى الزمالك عددهم 100 ألف و422 عضوا.