على هامش زيارة جناح جهاز المشروعات

رئيس الوزراء : المشروعات المتوسطة والصغيرة مهمة لنمو الاقتصاد الوطني

جانب من المعرض
جانب من المعرض

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اهتمام الدولة بالمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لأهميتها في نمو الاقتصاد الوطني والحد من البطالة مشيرا إلي حرص الدولة علي إنشاء جهاز خاص بتنمية  هذا القطاع .

جاء ذلك خلال زيارته لجناح جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، في معرض الحرف اليدوية. 

 و أشاد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بالمعرض وبجودة التنظيم والمعروضات ، موضحًا أن المعرض واجهة مشرفة لمصر ويحظى بإقبال جماهيري كبير ويعتبر فرصة واعدة لتصدير المنتجات اليدوية للخارج.

من جانبها أكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، أن زيارة رئيس الوزراء؛ للمعرض تعكس مدى اهتمام الدولة بتشجيع شباب المصنعين وأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وحرص الحكومة على تقديم كافة آليات الدعم لهذا القطاع من خلال جهاز تنمية المشروعات ومختلف مؤسسات الدولة المعنية. 

وأفادت بأن  الجهاز يولي عناية خاصة بالمشروعات اليدوية والتراثية لما لها من أهمية ثقافية واقتصادية بالإضافة إلي أن منتجاتها مطلوبة بشكل كبير في الأسواق العالمية.

وأكدت نيفين جامع، اهتمام المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة الجهاز، برفع قدرات هذه المشروعات و تقديم كافة أوجه الدعم المختلفة لها بهدف رفع مستوى جودة المنتجات لتكون مؤهلة للتسويق والتصدير للخارج.

يذكر أن الجهاز يشارك في المعرض بجناح كبير يضم أكثر من 60 عارض من 12 تجمع إنتاجي، ضمن "مشروع تطوير التجمعات الإنتاجية الطبيعية" الذي ينفذه الجهاز بالتعاون مع بنك التنمية الإفريقي وبتمويل من صندوق التحول للشرق الأوسط وشمال إفريقيا،و تنوعت المعروضات ما بين  التحف الخشبية ومنتجات التللى و الجلود والخزف و الخوص و البردي و الكليم اليدوي و الصدف و الألباستر و المشغولات النحاسية و منتجات سيناء و منتجات اخميم والمنسوجات اليدوية.
 






ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم