خبراء: الحكومة تبذل كل الجهد للنهوض بـ«السياحة».. وتسهيل مهمة المستثمرين

رئيس الوزراء شريف اسماعيل و وزير السياحة يحيى راشد
رئيس الوزراء شريف اسماعيل و وزير السياحة يحيى راشد
سادت حالة من السعادة في قطاع السياحة بعد لقاء رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بوزير السياحة يحيى راشد، وعدد من مستثمري السياحة، أمس الثلاثاء، والذي انتهى بقرارات هامة بشأن قطاع السياحة، من بينها تأجيل تحصيل المطالب الحكومية على القطاع السياحي حتى نهاية يونيو 2018.

كان رئيس الوزراء، قرر أن تقوم المحافظات السياحية بمنح فرصة 3 سنوات للمستثمرين لاستكمال مشروعاتهم أسوة بما يتم مع المشروعات التابعة لهيئة التنمية السياحية، كما استجاب رئيس الوزراء لمطالب قطاع السياحة، وفي مقدمتها سرعة إجراء انتخابات الاتحاد الغرف السياحية طبقا للائحة القديمة.

واستمع رئيس الوزراء إلى المشاكل التي تواجه قطاع السياحة؛ حيث أكد تفهم الحكومة الكامل للظروف التي يمر بها القطاع، وحرصها على مساندة القطاع حتى يعبر أزمته، واستجاب رئيس الوزراء لعدد من مطالب المستثمرين.

كما وافق رئيس الوزراء على إخطار محافظة جنوب سيناء بمراجعة قرار تأجير الشواطئ للفنادق والمنتجعات، وعرض نتيجة الدراسة عليه، مطالبًا وزير السياحة بسرعة إجراء انتخابات الاتحاد والغرف السياحية.

668    
وفي هذا الصدد وصف هشام علي، رئيس جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء بأن تلك القرارات "مذهلة" مؤكدا أن الحكومة المتمثلة في رئيس الوزراء تبذل كل الجهد للنهوض بقطاع السياحة ومتفهمة جدا المشاكل التي يمر بها القطاع منذ سنوات.

22016283655325_HOSAM
 ووجه حسام الشاعر الخبير السياحي، عضو جمعية مستثمري السياحة بالبحر الشكر للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء مؤكدا على تفهمه التام للمشاكل التي تواجه قطاع السياحة، وطالب وزير السياحة يحيى راشد بسرعة اتخاذ اللازم لتنفيذ تلك القرارات الهامة بشأن النهوض بالقطاع السياحي.

14546570501506622265  
ومن جانبه قال نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية، مصطفى خليل أن الاجتماع كان مثمرا ونتج عنه مجموعة من القرارات الهامة منها سرعة إجراء الانتخابات طبقا للائحة  المعدلة  وإجراء ما تتطلبه من تغييرات سريعة للتوافق مع القانون فقط على أن تتولى مجالس إدارات الغرف والاتحاد المنتخبة تعديل اللائحة طبقا لقرارات الجمعية العمومية للغرف والاتحاد.

وأضاف مصطفى خليل، أنه تم الاتفاق على وضع خطة ترويجية شاملة لمدينة شرم الشيخ لأنها من أهم مقاصدنا السياحية التي مازالت تعاني من  انخفاض عدد السياح مقارنة بالسنين الماضية، وتم خلال الاجتماع أيضا التأكيد على سرعة سداد المستحقات المتأخرة للشركات في برنامج تحفيز الطيران عن عامي 2015، و2016.