الأخبار المتوقعة الأربعاء 22 نوفمبر

القاهرة : يشارك الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، في المؤتمر الدولي لاتحاد المقاولين العرب والبنك الإسلامي للتنمية، بعنوان "الفرص المتاحة للمقاول والمستثمر في الوطن العربي"، تحت رعاية رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وبمشاركة وحضور رئيس الاتحاد المصري للمقاولين وبعض أعضائه، وممثلين عن كبرى شركات المقاولات.


القاهرة : تنطلق فعاليات معرض القاهرة الدولي الرابع للابتكار 2017 الذي تنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال بأرض المعارض - مدينة نصر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.


عمان : تعقد الجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية "فانا"، مؤتمرها الـ 45 بالعاصمة الأردنية عمان، بمشاركة رؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير وكالات الأنباء الأعضاء بالاتحاد، ويمثل وكالة أنباء الشرق الأوسط وفد برئاسة الأستاذ علي حسن رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير.


لندن : يصدر قضاة جرائم الحرب التابعين للأمم المتحدة حكمًا قضائيًا تاريخيًا، ضد القائد السابق لجيش صرب البوسنة، الجنرال راتكو ملاديتش، المتهم بالقيام بحملة وحشية للتطهير العرقي بهدف إقامة صربيا الكبرى، وذلك خلال حرب البوسنة الوحشية (1992-1995) والتي أودت بحياة مائة ألف شخص وتركت أكثر من مليوني آخرين بدون مأوى.


باريس : يلتقي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، نظيره الغيني ألفا كوندي الذي يتولى رئاسة الاتحاد الإفريقي، ويعقب المحادثات بين الجانبين، بيان مشترك حول القضايا التي تم بحثها، والتي من المتوقع أن تركز على آخر المستجدات في القارة الإفريقية.


الخرطوم : يتوجه الرئيس السوداني عمر البشير، يرافقه عدد من الوزراء والمسئولين بالدولة، إلى روسيا في زيارة رسمية يجري خلالها مباحثات ثنائية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين غدا في مدينة سوشي الروسية.


كيب تاون : يتوجه رئيسا جنوب أفريقيا جاكوب زوما وأنجولا جواو لورينسو إلى زيمبابوي، لمقابلة الأطراف المعنية في الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد من بينهم الرئيس روبرت موجابي.