فيديو .. شكري: مصر في مقدمة الدول التي تقاوم الإرهاب.. وقطر لم تنفذ المبادئ الـ 6

أكد وزير الخارجية السفير سامح شكري، أن مصر وشعبها والقوات المسلحة والشرطة عانا كثيرا من الإرهاب وتفجير الكنائس وقدما أبناءها شهداء أبرار لمواجهة الإرهاب .

وطالب "وزير الخارجية"، خلال لقائه في برنامج "على مسئوليتى" المذاع  علي قناة صدى البلد اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر، بالكشف عن الدول التي تمول الإرهاب، مناشداً المجتمع الدولي بفرض عقوبات عليها لأنها جزء من التنظيمات الإرهابية ونأمل في مزيد من الجدية والإدراك لدول العالم لمواجهة الإرهاب.

وتابع :" مصر تتعاون مع أشقائها لتحقيق أهداف مشتركة وتعمل لحماية أشقائها من مخاطر الإرهاب، مشيرا إلى أننا في مقدمة الدول التي تقاوم الإرهاب وتقود المجتمع الدولي للقضاء عليه".

وشدد "وزير الخارجية" على أن العلاقات المصرية القبرصية اليونانية تاريخية وقديمة قائلا:" مصر احتضنت عددًا كبيرًا من المواطنين القبرصية واليونانيين فى تاريخها" مؤكدا أنه توجد الآن جاليات مصرية فى قبرص واليونان وهذا التواصل المستمر أنتج أُلفة بين الشعبين.

وأوضح "شكري" أن هناك علاقات ربطت بين الزعيم الراحل جمال عبدالناصر والزعيم مكاريوس منذ عصر التحرر والتي كان لها أثارها في التحرر من الاستعمار الإنجليزي، منوها أن زيارة الرئيس السيسي لقبرص تعد أول زيارة رسمية من قبل رئيس جمهورية مصر.


وأشار " وزير الخارجية " إلى أن قطر لم تبادر بإعلان صريح بأنها تتفهم وعلى استعداد لتطبيق المبادئ الستة التي وضعت بشكل واضح.