عاجل| رئيس الوزراء يقرر تأجيل تحصيل المطالب الحكومية على قطاع السياحة

علمت «بوابة أخبار اليوم»، الثلاثاء 21 نوفمبر، أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، قرر تأجيل تحصيل المطالب الحكومية على القطاع السياحي حتى نهاية يونيو 2018 على أن يعاد النظر في القرار عند انتهاء هذه المدة.

جاء ذلك خلال اجتماع المهندس شريف إسماعيل، اليوم، مع عدد من مستثمري القطاع السياحي، بحضور يحيى راشد وزير السياحة والدكتور خالد عناني وزير الآثار، فيما حضر اللقاء من القطاع السياحي ناصر عبد اللطيف وحسام الشاعر وأحمد الوصيف و هشام علي والدكتور مصطفى خليل.

استمع رئيس الوزراء إلى المشاكل التي تواجه قطاع السياحة؛ حيث أكد تفهم الحكومة الكامل للظروف التي يمر بها القطاع، وحرصها على مساندة القطاع حتى يعبر أزمته، واستجاب رئيس الوزراء لعدد من مطالب المستثمرين.

ووافق رئيس الوزراء على أن تقوم المحافظات السياحية بمنح فرصة 3 سنوات للمستثمرين لإستكمال مشروعاتهم التي تحت الإنشاء أسوة بما يتم مع المشروعات التابعة لهيئة التنمية السياحية.

كما وافق رئيس الوزراء على إخطار محافظة جنوب سيناء بمراجعة قرار تأجير الشواطئ للفنادق والمنتجعات وعرض نتيجة الدراسة عليه، مطالبًا وزير السياحة بسرعة إجراء انتخابات الاتحاد والغرف السياحية.

و عرض الدكتور خالد العناني وزير الآثار، خلال الاجتماع، إمكانية استغلال القصور الأثرية والتاريخية من قبل مستمري السياحة، وهو ما وعد المستثمرون بدراسته فورًا.