الثلاثاء.. محاكمة المتهمين بقتل سائق شركة غاز بالجيزة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
تنظر الدائرة 19 جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، الثلاثاء 21 نوفمبر، محاكمة كهربائي وعامل بشركة غاز، لاتهامهما بقتل عبدالمفيد محمد سعد السائق بالشركة، بعد شنقه وإلقاء جثته بترعة المريوطية، بهدف سرقة سيارته المحملة بأسطوانات غاز.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار عادل أبو المال وعضوية المستشارين حاتم عزت يوسف، وخالد عمار، ومحمود البيومى، وسكرتارية سمير رزق.

تعود أحداث القضية لتلقي مركز شرطة الجيزة بلاغًا بالعثور على جثة ملقاة بترعة المريوطية في ظروف غامضة، وبعد انتقال قوات الشرطة إلى مكان الواقعة، تم تكثيف التحري والبحث عن الجناة، وتبين أن وراء ارتكاب الحادث "ع.أ.ح"، سائق بشركة الغاز بالقطامية، و"ح.س.ح" كهربائي، وأنهما أعدا مخططا لقتل المجني عليه بهدف سرقة السيارة التي يقودها، وهي مملوكة لإحدى الشركات ومحملة بأسطوانات الغاز.

وكشفت تحريات المباحث، عن أن المجني عليه كان يسير ليلا في الطريق العام ويقود السيارة المحملة بأسطوانات الغاز، فاستوقفه المتهمان للركوب معه لتوصيلهما لأقرب مكان، وذلك نظرًا لوجود سابق معرفة بينهم، وبمجرد استقلال السيارة معه اعتديا عليه، وشنقاه بحبل إلى أن فارق الحياة، ليقوما بعد ذلك بإلقاء جثته في ترعة المريوطية.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المتهمين، وتحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، لتحيلهما لاحقا إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.