ضبط 3378 من الخارجين عن القانون في حملات مكبرة بالشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تمكنت الأجهزة الأمنية بالشرقية، من ضبط 3378 من الخارجين عن القانون وتجار المخدرات والهاربين من تنفيذ الأحكام وبحوزتهم أعداد كبيرة من الأسلحة النارية والبيضاء وكميات كبيرة من المواد المخدرة بكافة أنواعها.

كان اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية قد قرر تكثيف الجهود لضبط العناصر الإجرامية الخطرة والهاربين من تنفيذ الأحكام فتم إعداد حملات مكبرة بإشراف اللواء جمال عبد الباري مساعد أول الوزير لقطاع الأمن العام واللواء محمد والى مدير المباحث.

وأسفرت الحملات التي شارك فيها ضباط البحث الجنائي والأمن العام ومجموعات قتالية من الأمن المركزي عن ضبط 20 من  العناصر الإجرامية الخطرة وبحوزتهم 15 قطعة سلاح ناري متنوع ما بين بندقية وفرد خرطوش وطبنجة و112 طلقة حية و5 قطع أسلحة بيضاء.

كما تم ضبط 17 تاجر مخدرات وبحوزتهم 13 كيلو ونصف من نبات البانجو و970  جرام هيروين و100 جرام حشيش و245 قرص مخدر .. كما تمكنت من ضبط 3300 من الهاربين من تنفيذ الأحكام الجنائية والجزئية والمستأنفة .

كما نجحت الحملة في تحصيل غرامات قدرها 24 ألف و750 جنيه، كما نجحت الحملة في ضبط 3 تشكيلات عصابية تضم 10 متمين في قضايا سرقة  بالإكراه.

وكذلك ضبط اثنين من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية كما أسفرت الحملة عن ضبط 336 مخالفة مرورية وضبط  سيارة  مبلغ بسرقتها و5 دراجات  بدون لوحات  معدنية، كما تمكنت الحملات من تحرير 127 محضر في قضايا تموين وأموال عامة ومصنفات وآداب وأحداث وشقق مفروشة والعاب نارية.

 تم إحالة المتهمين للنيابة التي تولت التحقيق .