البورصة تترقب أسعار الفائدة وتخسر 4.5 مليار جنيه في نهاية الاسبوع

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
سجلت مؤشرات البورصة المصرية، تراجعات جماعية لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس 16 نوفمبر 2017، نهاية تداولات الأسبوع، مدفوعة بعمليات بيع من المؤسسات وصناديق الاستثمار الاجنبية قابلها عمليات شراء انتقائية من المستثمرين العرب والمصريين، وسط ترقب لقرار البنك المركزي مساء اليوم بشأن أسعار الفائدة.

وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة، نحو 4.5 مليار جنيه من قيمته لينهي الأسبوع عند مستوى 771 مليار جنيه، بعد تداولات اجمالية بلغت 1.26 مليار جنيه منها 406 ملايين جنيه تعاملات سوق سندات المتعاملين الرئيسيين.

وأنهى مؤشر البورصة المصرية الرئيسي ، إيجي أكس 30 تعاملات آخر جلسات الأسبوع على تراجع بلغت نسبته 1.27 % ليسجل مستوى 13847.36 نقطة، كما تراجع مؤشر إيجي أكس 70 الذي يقيس أداء الاسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.69 % ليغلق عند مستوى 763.03 نقطة.

وامتدت التراجعات الى مؤشر أيجي أكس 100 الأوسع نطاقا الذي خسر نحو  0.78 %  من قيمته منهيا تعاملات الاسبوع عند مستوى 1731.95 تقطة.

وقال وسطاء بالبورصة، إن السوق تتجاهل الانباء الايجابية التي صدرت بشأن نتائج أعمال الشركة؛ والتي جاءت فوق التوقعات خاصة في قطاعات الخدمات المالية والاسكان والعقارات، فضلا عما يزخر به السوق من أنباء الاستحواذات على بعض الشركات المقيدة، مشيرين إلى أن السوق ربما تسوده حالة من الترقب لما سيسفر عنه اجتماع لجنة السياسات النقدية مساء اليوم بالبنك المركزي بشأن أسعار الفائدة.