الشباب والرياضة تفتتح ملتقى الأسر الطلابية بالجامعات بالإسكندرية

افتتحت وزارة الشباب والرياضة ملتقى الأسر الطلابية بالجامعات تحت شعار "حلمك حقيقة"، والذي تنفذه خلال الفترة من 12 إلى 17 من نوفمبر بالمدينة الشبابية بأبى قير بالأسكندرية، بمشاركة 400 طالب وطالبة اعضاء الأسر الطلابية من 25 جامعة مصرية.

حضر الافتتاح كل من الدكتور سمير غنيم استشارى الموارد البشرية في مكتب اليونسكو بالقاهرة ومدرب دولي محترف في مجال إدارة الأعمال، والدكتور أحمد محروس أستاذ الإدارة العامة وخبير التدريب والسياسات، والدكتور عبادة الجزار معاون وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقاهرة.

شدد الدكتور غنيم على ضرورة اتقان الشباب للغة العربية وتصحيح مخارج الألفاظ حيث أنها المدخل لاتقان اللغات الأجنبية المختلفة، موضحا أن الشباب يحتاج لمزيد من الثقافة والتدريب على أسلوب الحوار والاستماع وتقبل الرأى الأخر، خاصة بعد التغيرات التي طرأت على الساحة عقب ثورة يناير. وناقش مع الشباب مخاطر الهجرة غير الشرعية وأثارها السلبية عليهم.

وأكد محروس أن مكافحة الفساد وحدها لا تكفى لبناء الأمم ، وإنما تحتاج إلى تعزيز ثقافة النزاهة في المجتمع حتى نسير على الطريق الصحيح للتقدم، موصيا الشباب المشارك بالتصدي للفساد من خلال التبليغ، توعية الغير، خلق ثقافة مواجهة الفساد ،عمل صفحات تواصل اجتماعي لمكافحة الفساد، التشهير وخلق حركات مناهضة للفساد، التشبيك مع الجمعيات المختلفة لمواجهة الفساد.