فيديو.. وزير القوي العاملة: مشروع محور قناة السويس سيوفر مليون فرصة عمل

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان إن مشروع محور قناة السويس سيوفر مليون فرصة عمل وهو ما سيحدث طفرة في مجال التشغيل بالمجتمع البشري منوها أن هذا الكم من الوظائف سيزيل شبح البطالة.
 
وأضاف "سعفان" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "المواجهة" المذاع على قناة إكسترا نيوز اليوم الأحد  أن المشروعات الكبرى لم تعطي ثمارها بعد منوهًا بأن ثمار المشروعات ستظهر مع مطلع عام 2018 منوها أن السفراء المصريين في الدول المختلفة يبحثون في أسواق العمل في الدول العربية لحصر فرص العمل المطلوبة.

وتابع: "نحن في إطار تعاون بين وزارة القوى العاملة ودولة تونس الشقيق حتى نحصل على نصيب من الوظائف المطلوبة في تونس" منوها أ ن عمال مصر سيتحملن عبء هذه المرحلة بقدرتهم على الإنتاج قائلا: "أنهم يعملوا على بتدريب العمال وشرح التحديات التي تمر بها مصر في هذه المرحلة لهم.
 
وأوضح "سعفان" أن المنتدى العالمي للشباب ساعد في نقل صورة مصر الحقيقية للعالم كله لافتا إلى أن الشباب الذي حضر المنتدى سيكونوا سفراء لمصر في بلادهم منوها بأنه هناك ارتفاع في معدل لسياحة عقب انتهاء المنتدى وهو ما يؤكد نجاح المنتدى مشدد على أن القطاع الخاص يمثل 85% من الاقتصاد المصري، ولابد من مساعدته لأنه سيساهم في دفع الاقتصاد الفترة القادمة.

وأشار "وزير القوى العاملة" إلى إنهم في سبيلهم مع بعض الدول لإحداث منظومة جديدة وهي الربط الإلكتروني فيما بين وزارة القوى العاملة بجمهورية مصر العربية ودول الخليج حتى تكون قاعدة لراغبي العمل ولأصحاب الأعمال.