تمويل 200 مصنع وتوفير 5 آلاف فرصة عمل بكفر الشيخ

خلال اللقاء
خلال اللقاء
استقبل اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ د. نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لبحث عدد من الملفات التنموية التي يقوم الجهاز بتمويلها في المحافظة، بقيمة بلغت 170 مليون جنيه.

وقال محافظ كفرالشيخ، إنه تم الاتفاق على إقامة مركز تنمية أعمال كليم فوه لتطوير صناعة الكليم وتسويق منتجاته، وتصديرها للخارج، وأضاف انه سيتم التعاون بين المحافظة والجهاز فى مجال محو الأمية من خلال جدول زمنى يبدأ مطلع العام القادم، كما سيتم إقامة مؤتمر لدعم المرأة فى المجال الاجتماعي والاقتصادي والتعليمي بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

من جانبها قالت د. نيفين جامع إنه سيتم تمويل مشروعات البيوجاز لإنتاج الطاقة النظيفة من الحمأة الناتجة عن الصرف الصحى، بالإضافة إلى تمويل مشروعات مضارب الأرز، وتمويل عدد من المشروعات التى تم استهدافها من خلال دراسة احتياجات المحافظة من هذه المشروعات، وبخاصة تمويل المشروعات فى المناطق التى تعد بؤر للهجرة غير الشرعية بشمال المحافظة.

وأضافت أن محافظة كفرالشيخ تأتي في المرتبة الثالثة من حيث التمويل على مستوى الدولة وهناك تمويل للعديد من المشروعات بها وبخاصة مضارب الأرز، ومشروع 100 تاكسي، وغيرها من المشروعات التنموية ، فضلاً عن دعم نادى المرأة من تدريب وتمويل مشروعات المرأة. 

وقالت د. هالة ابو السعد، عضو مجلس النواب، إنه تم توقيع برتوكول تعاون لدعم وتمويل إقامة 200 مصنع صغير لتوفير 5 آلاف فرصة عمل، وتحقيق تقدم فى مجال ريادة الأعمال والابتكارات بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.