وزارة التربية والتعليم تعيد النظر في عدد الأسئلة بامتحانات الثانوية العامة

قال رئيس قطاع التعليم العام رضا حجازي، إن وزارة التربية والتعليم سوف تعيد  النظر في عدد الأسئلة بامتحانات الثانوية العامة بمعرفة المركز القومي للامتحانات  ومستشاري المواد، موضحا أن التعديلات التي قد تدخل هي لصالح الطلاب، والامتحانات سوف تعقد على نظام الكراسة الامتحانية المعرفة إعلاميا بنظام البوكليت.
وأضاف رئيس قطاع التعليم العامل أنه ليس من الصواب أن يكون للسؤال أكثر من إجابة وأنه سيتم عقد لقاء مع مدير عموم المواد لتغيير أسلوب وشكل صياغة الأسئلة بشكل لا يحتمل التأويل أو أكثر من إجابة، لافتا إلى أن الوزارة تسعى لتحقيق نجاح أكثر في منظومة الامتحانات أكثر من العام الماضي.
وأوضح رئيس قطاع التعليم العام، أن العام الماضي تم رصد طلاب يحولون إلى الدمج من الصف الثالث الثانوي وهذا الأمر باب فساد، مؤكدا أن الدمج من الأول حتى الثالث الثانوي وليس من 3 ثانوي فقط إلا إذا حدث للطالب حادث مفاجئ.
وأشار رئيس قطاع التعليم العام، إلى أنه بالنسبة للإعفاء من اللغة الثانية سيكون هناك حالات معينة فقط و ليس كل الطلاب، مشددا على أنه سيتم إصدار إجراءات وضوابط لتنظيم حالات الدمج والإعفاءات على أن يتم ضبطها وتقنينها بشكل كبير.
وأوضح رئيس قطاع التعليم العام أن توقيت التقدم لامتحانات الثانوية العامة لا بد أن تبدأ مبكرا هذا العام.