حبس إرهابي بإمبابة 15 يوما لاتهامه بالانضمام لتنظيم إرهابي دولي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أمر المستشار محمد عبد المنعم علما رئيس نيابة قسم إمبابة وإشراف المستشار وائل درديرى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، بحبس إرهابي يعتنق الفكر الداعشى 15 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامه بالانضمام إلى جماعة إرهابية والالتحاق بتنظيم إرهابي دولي ومقره خارج البلاد.
تبين من تحقيقات النيابة العامة أنه وردت معلومات إلى قطاع الأمن الوطني عن وجود إرهابي يدعى "عبيد ممدوح " 23سنة تبين أنه ينتمي للجماعة الإرهابية ويعتنق الفكر الداعشى ومفاهيم وأفكار تكفيرية وجهادية ومن أبرزها فريضة الجهاد في داخل البلاد وخارجها بالإضافة إلى تطبيق الشريعة الإسلامية وتكفير أبناء الطائفة المسيحية وإسقاط نظام الدولة واستهداف رجال الجيش والشرطة والقضاء.
وتبين أيضا، أنه يستعد لمغادرة البلاد بالسفر إلى سوريا للالتحاق بخلية إسلامية وذلك تنفيذا لأمر تنظيم داعش الإرهابي بعد أن كلفوه بتجنيد عدد من الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي لاعتناق الأفكار الداعشية الإرهابية والتحريض على ارتكاب جرائم إرهابية.
كما تبين ارتباطه ببعض الكوادر الإرهابية المتواجدة في سوريا عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.. فأمرت النيابة بضبط وإحضار المتهم في مقر إقامته بمنطقة الحضرية بإمبابة وذلك قبل استعداده إلى السفر إلى دولة سوريا للاشتراك في أعمال إرهابية.
وبسؤال النيابة للمتهم أنكر الواقعة وضبط بحوزته جهازي لاب توب وجهازي لهاتف محمول ومبلغ مالي مصري وعدد من إشارات رابعة الصفراء ولافتات مؤيدة للمعزول محمد مرسى.. فوجهت النيابة للمتهم تهم الانضمام لجماعة إرهابية والالتحاق بتنظيم إرهابي دولي ومقره خارج البلاد وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.