في مهرجان الموسيقى العربية الـ 26

الرويشد يوجه التحية إلى مصر وشعبها من مسرح الأوبرا

الفنان الكويتي عبد الله الرويشد
الفنان الكويتي عبد الله الرويشد

أحيا النجم الكويتي "عبد الله الرويشد" حفلاً مساء الأحد 5 نوفمبر على المسرح الكبير حيث ظهر بالزى التقليدي لبلاده وتوجه بالشكر إلى إدارة الأوبرا والمهرجان وقدم التحية لمصر وشعبها ممثلاً في قصيدة مصر التي في خاطري مستدعياً المشاعر الوطنية للحضور وعلى الإيقاعات الخليجية المميزة التي أتقن الأوركسترا بقيادة المايسترو أمير عبد المجيد عزفها بصورة متناغمة ولافتة للأنظار.

 وتغنى الرويشد بـ على الدنيا السلام ، مسحور ، رحلتي ، دنيا الوله ، تصور ، اللي نساك وبأسلوبه الغنائي المميز شدا من أعمال الطرب العربي كل ده كان ليه لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب .  


وكان قد سبقه فقرة موسيقية غرد خلالها بمهارة فائقة على آلة العود الموسيقار ممدوح الجبالي وعزف مجموعة من المؤلفات والألحان الشرقية ، بعده تغنت مي فاروق بباقة مختارة من تراثيات الطرب ونالت إعجاب واستحسان الحضور كان منها أنا هويت وامتى الزمان اللذان أهدتهما إلى روح المطرب الراحل محسن فاروق مؤكدة أنها تعلمت منه الكثير في المجال الفني ، العيون السود ، قصيدة مصر وأمل حياتي .


وفى نفس السياق أقيم على مسرح معهد الموسيقى العربية حفلاً للمطرب محمود درويش وفرقته كنوز واستضاف مسرح الجمهورية أمسية موسيقية عراقية لعازف القانون فرات قدوري .


ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم