15 نصيحة تساعدك على سفر «أرخص».. تعرف عليها

صورة موضوعية
صورة موضوعية

لا شك أن حلم السفر حول العالم، يداعب أغلبنا بهدف التعرف على حضارات و ثقافات مختلفة، بجانب المتعة والترفيه والاستجمام أيضًا، إلا أن تكلفة السفر المرتفعة، دائما ما تقف حاجزًا أمامنا لتحقيق هذا الغرض.

وفي العرض التالي، تقدم "بوابة أخبار اليوم"، عددًا من النصائح، التي من شأنها توفير و خفض تكلفة السفر، والكثير من المال مع الاحتفاظ بتحقيق أفضل الأهداف المرجوة من السفر وعلى رأسها الترفيه والاستجمام ..

- احجز أكثر من يوم، لأن معظم الفنادق تقدم عروضًا رائعة للرحلات الأكثر من يوم .

- قارن بين جميع الفنادق و أسعارها و خدماتها، وحاول الحصول على أفضل عرض يناسبك.

- ابتعد عن أيام العطلة الرسمية و الإجازات لأنها أوقات ذروة لدى الفنادق، وغالبًا ماتكون فيها أسعار الحجوزات مرتفعة عن باق الأيام.

-الحجز من خلال شركات السياحة أو الحجز اون لاين، فهم دائما أرخص من عروض الفندق نفسه.

-احجز الفندق قبل السفر بمدة كافية لتجد أوفر العروض، و اختار الفندق الذي يوجد به إلغاء الحجز مجاني، إذ ربما يحدث إي طارئ، أو قد يمكن الحصول على عرض أفضل، وبذلك يمكنك إلغاء الحجز دون ضرر مادي (غرامة).

-استخدم وسائل التواصل الاجتماعي في الوصول إلى أرخص العروض و الفنادق وهي وسيلة رائعة لتحقيق ذلك.

- ابتعد عن موسم الذروة في البلد الذي ترغب في الذهاب إليها، فلكل بلد أو منطقة سياحية لها شهور ذروة ترتفعفيها الأسعار، لذلك تجنب السفر خلال تلك الفترة ومنها شهري أغسطس و يوليو في أوروبا و مصر بمنطقة الساحل الشمالي.

- حجز الشقق الفندقية في إي مقصد سياحي دائما يكون أوفر من الفنادق فابحث عنها.

- عليك بمعرفة خدمات الغرفة، و تكوينها إذا كنت مسافر  مع عائلتك أو أكثر من 3 إفراد، و يوجد أطفال فمعظم الفنادق تقدم خدمات مجانية، و عروضًا خاصة للأطفال، مع ضرورة الاستفسار عن أسعار الرحلات الأسرية المخفضة، فيجب معرفتها و اقتناصها لأنها فرصة جيدة.

- اشترك في مواقع الحجز باستخدام البريد الإلكتروني الخاص بك، فهم دائما يقدمون عروضًا مميزة للمشتركين.

- فكر في حجز فندقك بالقرب من أماكن التنزه و التسوق، فبهذا يمكن توفير الكثير من المال في الانتقال من مكان إلى مكان.

- تعرف على خدمات الفندق أو السكن التي سوف تحجز فيه مثل خدمة المواصلات المجانية ،الواي فاي، الفطار المجاني، الغسيل المجاني، التليفون الداخلي و الدولي المجاني، مكتب استقبال يعمل على مدار الـ 24 ساعة ، و القهوة و الشاي داخل الغرفة  فكل هذا يوفر ليك كثيرا.

- عند حجز الفندق تعرف على سعر قائمة الطعام، و قارن السعر داخل الفندق و الطعام في المدينة و اذهب إلى الأرخص بالنسبة لك.

- استخدم نقاط المكافآت من بطاقة الائتمان، فبطاقة الائتمان تقدم عروضا و مكافآت لعملائها يجب  التعرف عليها واستغلالها، فاربما يوجد حجز في فندق معين بأسعار مذهلة و مخفضة عبر تلك البطاقات.

-التخطيط الجيد قبل السفر والتعرف على وسائل النقل والمواصلات داخل الوجهات السياحية المقرر الذهاب إليها خاصة إذا كان هناك تنقلات بين مدن سياحية تفصلها مسافات طويلة نسبياً.

 



 
 
 

 

ترشيحاتنا