وزير خارجية فرنسا يتوجه إلى المكسيك

جون ايف لودريان
جون ايف لودريان
 توجه وزير خارجية فرنسا جون ايف لودريان اليوم إلى المكسيك في زيارة تستغرق ثلاثة أيام يلتقي خلالها بالرئيس المكسيكي انريكي بينا نيتو ويوقع مع نظيره لويس فيديجاراي إعلانا مشترك لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وذكرت وزارة الخارجية الفرنسية- في بيان لها اليوم- أن الوزيرين سيفتتحان اجتماع المجلس الاستراتيجي الفرنسي المكسيكي الذي تم انشاؤه في 2013 بمبادرة من رئيس الجمهورية ايمانويل ماكرون ونظيره المكسيكي ويضم شخصيات في المجالات الاقتصادية والعلمية والسياسية والثقافية والجامعية.

وسيلتقي جون ايف لودريان ممثلي الشركات الفرنسية العاملة في المكسيك والتي يزيد عددها على 550 فرعا وشركة حيث سيبحث سبل زيادة المبادلات الاقتصادية في إطار تحديث الاتفاق بين هذا البلد والاتحاد الأوروبي.

كما سيعرب لودريان عن تضامن فرنسا مع المكسيك بعد الزلازل التي تعرضت لها في سبتمبر، بحسب بيان الخارجية الفرنسية، الذي أشار إلى المساعدة المقدمة لهذا البلد من جانب فرنسا في مجال إعادة الإعمار لا سيما من خلال الوكالة الفرنسية للإنماء.

وسيشهد لودريان التوقيع على اتفاقية لإنشاء جامعة تكنولوجية ثنائية اللغة بمدينة مونتيري في شمال شرق المكسيك.. ويلتقي وزير السياحة المكسيكي في ظل زيادة تدفقات السياحة بين البلدين.