"الصيادلة" تشارك بمؤتمر "الأساليب الحديثة في إدارة المستشفيات"

أعلن نقيب الصيادلة الدكتور محيي عبيد نقيب، عن مشاركة النقابة في المؤتمر السادس عشر للأساليب الحديثة في إدارة المستشفيات والذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارة المنبثقة عن جامعة الدولة العربية.

يقام المؤتمر تحت عنوان "بناء أنظمة رعاية صحية مرنة وقادرة على التكيف في ظل الركود الاقتصادي الراهن في العالم العربي " خلال الفترة 3_5 ديسمبر 2017 بأحد فنادق القاهرة.

وكلف النقيب، رئيس لجنة التعليم الصيدلي المستمر د.منى المهدي، لتلقى طلبات الصيادلة الراغبين في الحضور أو المشاركة من خلال "بحث - ورقة عمل - تجربة".

يقام المؤتمر تحت رعاية وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد، وبشراكة إستراتيجية مع إحدى شركات الخدمات الطبية بالمملكة العربية السعودية، وبدعم من قبل المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية.

يهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على مفاهيم اقتصاديات الصحة وعلاقتها بسوق الخدمات الصحية، ودراسة أثر برامج السياسات الاقتصادية الصحية على منظومة الرعاية الصحية، ودور التأمين الصحي التكافلي الشامل والتغطية الصحية وتنويع نظم الرعاية الصحية في بناء أنظمة رعاية صحية مرنة، ودراسة كيفية إشراك المستفيدين في ذلك، وأخيراً مناقشة التحديات والمعوقات التي تواجه بناء أنظمة رعاية صحية عربية مرنة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.