للنساء فقط.. حفل ختام فعاليات اجتماع منظمة الـ99 لقائدات الطائرات

تختتم فعاليات الاجتماع السنوي لمنظمة الـ99 الدولية لقائدات الطائرات الأحد 29 أكتوبر ، والذي عقد بالقاهرة في الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر الجاري،والمقام تحت رعاية وزارة الطيران المدني. 

ويخيم على فعاليات الاجتماع الحضور النسائي من قائدات الطائرات والعاملات في مجال الطيران و قد تصل نسبة الرجال المقرر حضورهم حفل الختام 1% من إجمالي الحضور ليخيم على حفل الختام المشاركة النسائية.

يأتي الحدث في ظل اهتمام القيادة السياسية والحكومة المصرية بدور المرأة، وتوسيع نطاق مشاركتها في مختلف الأنشطة، وتقديرًا للنجاح الذي حققته المرأة المصرية في العديد من المجالات المختلفة ، ومنها مجال الطيران المدني .

وهذه ليس المرة الأولى التي تعكس تقدير وزير الطيران المدني شريف فتحي ووزارة الطيران بكافة هيئاتها وشركاتها التابعة التي تولي اهتماماً كبيراً بالمرأة العاملة في المجتمع، وخاصة في قطاع الطيران المدني.

وسبق وأن قرر وزير الطيران شريف فتحي، إطلاق رحلتين جويتين تابعتين لشركة مصر للطيران بطاقم نسائي كامل، وذلك في احتفالات مصر بيوم المرأة المصرية وإعلان  الرئيس السيسي عام 2017 عام المرأة.

يذكر أن منظمة الـ99 أنشأت في عام 1929 بالولايات المتحدة الأمريكية بعضوية 99 طيارًا من الإناث ، لذا أطلق عليها هذا الاسم ، وتضم الآن ٥٠٠٠ عضوة من قائدات الطيران المدني على مستوى العالم ، وهى منظمة غير هادفة للربح ، وتهدف إلى نشر ثقافة الطيران بين النساء ، وتعريفهم بأهمية مجال الطيران وتقديم المنح الدراسية والتدريبية للراغبات في تعلم الطيران.

تضم المنظمة 56 قطاعًا على مستوى العالم من ضمنها القطاع العربي ، والذي تم تأسيسه في عام 1989 بالسعودية، وترأس كابتن عاليا الطوال الأردنية الجنسية القطاع ، والذي يضم ١١٠ قائدة عربية من بينها ٧ مصريات ، ويعد القطاع العربي من أكبر القطاعات في هذه المنظمة بعد الولايات المتحدة ، وهذا الأمر أثرى القطاع العربي وزاد من أهميته .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم