محافظ البنك المركزي: على القطاع المصرفي تبني توجها استثماريا

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
أكد طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، ضرورة تحول البنوك العاملة في السوق المحلية، من تركيز محافظ تمويلها علي عدد قليل من العملاء .

وأوضح طارق عامر، خلال اجتماعه مع رؤساء البنوك، أهمية توسيع القاعدة وتحقيق الانتشار ليكون هناك توازن بين إجمالي ما يقرض للشركات الكبرى و ألصغري.

ووجه محافظ البنك المركزي، البنوك بأن تتبني توجهاً استثمارياً ولا تكتفي بالعمل التجاري التقليدي وإدخال منتجات جديدة، مع خلق صناديق استثمار متنوعة للمشاريع منها صناديق للاستثمار العقاري للاستفادة من المحافظ العقارية الحالية.

،ورحب رؤساء البنوك بذلك لضمان خلق محافظ استثمارية متوازنة المخاطر وتوسيع قاعدة الاستثمارات بالأسواق والاستفادة من خبرة مديري الاستثمار في هذا المجال.

و أشار طارق عامر، إلي ضرورة دعم الشركات الصغيرة تحت التأسيس و التي لا تمتلك تاريخا تشغيليا أو ائتمانيا ولكنها تمتلك فكره استثماريه قابله للتطبيق و النجاح.

وبحث محافظ البنك المركزي، التطورات في تمويل قطاع المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وتحفيز نشاطه من خلال الاستمرار في تفعيل المبادرات القائمة لبلوغ الأهداف التي تم الاتفاق عليها مع رئيس الجمهورية في الموعد المحدد و بالإضافة إلي دعم الشركات القائمة عن طريق مبادرات البنك المركزي