الوكالة الأمريكية للتنمية تدعم ريادة الأعمال الاجتماعية في عطلة نهاية الأسبوع

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تشارك الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، اليوم الخميس 26 أكتوبر 2017، في رعاية مسابقة "عطلة نهاية الأسبوع للشركات الناشئة" في المنيا في الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر. ويجمع هذا الحدث الذي ينعقد تحت اسم "منياثون" أكثر من 100 من رواد الأعمال المصريين الطموحين للمشاركة في مسابقة لريادة الأعمال، وذلك في إطار التزام الولايات المتحدة بالعمل مع القطاعين العام والخاص لتعزيز الاقتصاد المصري وتوفير فرص العمل للشباب،

وخلال المسابقة التي تستمر على مدار يومين، سيشكِّل رواد الأعمال الطموحين العديد من الفرق المتنافسة لتطوير الأفكار الابتكارية وتقديمها لبدء مشروعات جديدة. وسيعمل المشاركون في "منياثون" معاً لتحسين نماذج أعمالهم، ووضع خطط أعمال قابلة للتنفيذ وعرض أفكارهم على المستثمرين المحتملين.

وتشمل الجهات المشاركة في رعاية هذا الحدث أيضاً وزارة التجارة والصناعة المصرية ومؤسسة هولت برايز ومعهد الشركات الناشئة ويستهدف "منياثون" الشباب المصري الموهوب المبتكر المهتم بالثقافة المدنية والذي يسعى لتعزيز اقتصاد مصر وخدمة المجتمع.

وقالت القائمة بأعمال مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ريبيكا لاتوراكا أن "الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بالشراكة مع الحكومة المصرية، تساهم في بناء قدرات رواد الأعمال لأننا نعلم جيدا أن تشجيع روح الابتكار يضيف قيمة إلى الاقتصاد ويُمكًن البشر من العمل بكامل امكانياتهم، وهدفنا هو أن تقوم الفرق المشاركة اليوم بإنشاء مشاريع تجارية جديدة تساعد فى خلق فرص عمل جديدة وحل بعض القضايا الاجتماعية والإسهام في نمو الاقتصاد المصري."


وأضافت : دعم الوكالة الأمريكية، لهذا الحدث هو جزء من التزام الولايات المتحدة بتعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتنمية المشروعات بين الشباب والنساء في مصر من خلال دعم نمو المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

ويمثل هذا المشروع جزء من الـ 30 مليار دولار التي استثمرها الشعب الأمريكي في مصر من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1978.