تبحث حواء عن لمسة جمال تبرز أناقة ملابسها، ويتحقق ذلك غالباً بقطع الأكسسوار، وهو ما برعت فيه مصممة الأكسسوار منة خليل، عبر أفكار جديدة ومبتكرة، وبخامات بطلها الأحجار الكريمة.

تقول المصممة منة خليل: بدأت علاقتي بالتصميم في مرحلة المراهقة. كنت أريد أن أصقل موهبتي بالتحاقي بكلية الفنون الجميلة، لكنني لم أوفق بسبب رفض أسرتي السفر إلي الأقصر، حيث إنها المدينة التي تم قبول تنسيقي بها، والتحقت بكلية الحقوق، لكن ظل حبي للتصميم موجوداً إلي أن بدأت بعمل قطع بسيطة لنفسي.

تتابع: في بادئ الأمر واجهتني معوقات مثل عملية "التقفيل" الجيد لقطعة الأكسسوار، وكررت المحاولة مرات عدة، وسألت من حولي لأستفيد من خبرات الجميع، إلي أن اكتسبت خبرة جيدة وتغلبت علي مشكلتي.

وعن أبرز ملامح مجموعتها الجديدة لصيف 2016 تقول: عنوان المجموعة يتلخص في كلمتين "الفخامة والرقي" مع تنسيق الألوان بشكل غير تقليدي، وحاولت في هذه المجموعة أن أجعل كل قطعة مختلفة عن الأخري، ما كان يستغرق معي وقتاً طويلاً في التفكير والشعور بالقطعة التي أريد تنفيذها، ثم تأتي بعد ذلك مرحلة تناسق الألوان الذي أتميز به.

تتابع: أحرص علي استخدام الأحجار كخامة رئيسية في أعمالي، وأتجنب مزجها مع خامات أخري مثل البلاستيك أو الخشب حتي لا يفقد الحجر قيمته الفنية ورونقه، وعموماً أحب جميع الأحجار، لأنني أفضل كل الألوان وأحب التحدي في مزج الألوان، ويلفت نظري عموماً الألوان الصارخة والمبهجة.

أما بخصوص مصدر الأحجار فتقول: أشتريها من الإسكندرية وهناك مجموعة اشتريتها من دبي، مضيفة: "أستوحي تصاميمي من مخيلتي وما أشعر به، إذ لا أضع خطة مسبقة للفكرة فما أشعر به أنفذه".

وتؤكد منة أن تصاميمها تخاطب كل الفئات والأعمار العمرية، من سن 20 إلي 60 سنة، فأنا أحاول في تصاميمي إرضاء الأذواق كافة.

وتشير إلي أنها لا تفكر في كون القطعة ستناسب الفتاة محجبة أو غير محجبة، وتقول: لا أضع ذلك في أولويات تفكيري، لأن ما أفكر فيه هو الشكل العام للقطعة وتناسق واختلاف الألوان، أما كون القطعة تناسب المحجبة أو غيرها فهذا يرجع إلي ذوق الفتاة نفسها وطبيعة شخصيتها.