رئيس الأعلى للإعلام: قطر لن تتراجع عن دعم الإرهاب ولابد من موقف عربي موحد

علق مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على إرسال قطر اليوم مبلغ 14 مليون دولار أمريكي إلى التنظيمات المتطرفة في غزة من خلال مسئول هيئة الإعمار القطرية، محمد العمادي، بأن قطر ترفض أي وساطات ولن تتراجع عن موقفها ودعمها للإرهاب .


وأضاف في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الموقف الأمريكي نفسه تغير تجاه قطر، بسبب الأموال والاستثمارات القطرية التي تضخها، والقاعدة الأمريكية في قطر، والتمويلات القطرية للغرب، كل هذه أسباب جعلت الولايات المتحدة تعتبر أن قطر طرف يجب إرضاءه .


وشدد «مكرم» ، على أن الدول الأربعة المقاطعة لقطر، يجب أن تعتمد على نفسها وتتخذ إجراءات لمواجهة النفوذ القطري دول انتظار أي دعم من الغرب، ولكن يجب أن يكون هناك التفاف عربي حول الدول المقاطعة، لأن قطر "تشتري" الغرب بـ"الرشاوى" .


وأوضح رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن ترشح قطر لليونسكو فضيحة أمام العالم، فكيف لدولة متهمة بتمويل الإرهاب ترشح ممثلا لها على منصب مدير عام منظمة دولية هامة مثل اليونسكو مسؤولة عن السلام والثقافة والتنمية في العالم .


واختتم «مكرم» تصريحاته بالتأكيد على ضرورة وجود موقف عربي موحد، والتفاف من كافة الدول العربية حول دول المقاطعة لمواجهة النفوذ القطري المتطرف .