غدا.. مؤتمر "كلية التربية.. نحو نموذج أفضل" بجامعة عين شمس

تفتتح غدا كلية التربية جامعة عين شمس مؤتمرها الدولي العلمي الثاني الذي يحمل عنوان "كلية التربية: نحو نموذج أفضل"، والمقام تحت رعاية د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، و د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم، و د.عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس.

ويقام حفل الافتتاح بقاعة المؤتمرات الكبرى بجوار كلية الصيدلة الاثنين الموافق 23 من أكتوبر الجاري في تمام التاسعة صباحا.

وأوضح د.سعيد خليل عميد كلية التربية جامعة عين شمس ورئيس المؤتمر، أن تطوير التعليم هو المشروع الرئيسي لبناء الدولة ودعم آفاق التنمية المستدامة.

وأضاف، أن المؤتمر يهدف لدعم الرابطة بين التعليم والعمل و ملائمة التعليم لمتطلبات وتحديات سوق العمل المتغيرة وتطوير سياسات وآليات إدارة الموارد البشرية لكلية التربية وتطوير نموذج وطني للمعايير.

وأشار إلى بعض المحاور التي يناقشها المؤتمر مثل : "رؤى إبداعية لتطوير كليات التربية وتطوير البرامج الدراسية بكلية التربية وصناعة البحث العلمي ومعايير تقويميه وتنمية وتطوير الموارد البشرية والمادية بكليات التربية ودور كليات التربية في التطوير.

وأضافت د.صفاء عفيفي مقرر المؤتمر، أن الإعداد للمؤتمر هذا العام أعتمد علي ورش العمل التي بدأت منذ 3 شهور بمشاركة عدد من عمداء كليات التربية بمختلف الجامعات المصرية وكذلك العديد من خبراء التربوية وأعضاء من المجتمع المدني ووزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي بهدف الوصول لنموذج أفضل لمنظومة إعداد المعلم بكليات التربية بصفة عامة وكلية التربية جامعة عين شمس بصفة خاصة.

وأوضحت د.هالة خلف مدير مركز الخدمات المجتمعية بالكلية و أمين المؤتمر أن فعاليات المؤتمر ستستمر في الفترة من 24 إلى 27 من أكتوبر الجاري بمحافظة الغردقة وتشمل العديد من الجلسات من بينها حلم كليات التربية لـ2030، مناقشة نظم قبول لكليات التربية وتطوير الدراسات العليا بكليات التربية والعديد من ورش العمل.