تأسيس أول شركة رأس مال مخاطر لشركات تكنولوجيا التعليم الناشئة

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

أعلنت اليوم مجموعة نهضة مصر للنشر، إطلاق أول شركة رأس مال مخاطر تحتضن الشركات الناشئة المتخصصة في مجال تكنولوجيا التعليم، وذلك بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتعد الشركة الجديدة والتي دشنت تحت اسم " Ed.Ventures " الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط والتي ستقوم باحتضان المشروعات الناشئة المتخصصة في التعليم والتعلم، وتقدم لها الدعم الفني والخبرة والاستثمارات اللازمة لإنجاح تلك المشاريع.

ومن أجل تقديم أفضل الخدمات المتكاملة للشركات الناشئة قامت نهضة مصر بعقد شراكة مع أحد أكبر الكيانات المتخصصة في تطوير ريادة الأعمال التكنولوجية وهى:أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا (كشريك رئيسى)، كما قامت بعقد شراكة مع مشروع تعزيز ريادة الأعمال وتنمية المشروعات SEED الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

وعن أسباب إنشاء شركة Ed.Ventures ، تقول داليا إبراهيم رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر للنشر: "كان ولا زال لمجموعة نهضة مصر دور رائد في إثراء الثقافة وتطوير قطاع التعليم في مصر والعالم العربي على مدار 80  سنة. ومن هذا المنطلق فنحن على دراية بتحديات التعليم الراهنة، ونرى أن جزءًا من مسيرة الإصلاح يبدأ من خلق بيئة متكاملة ومستديمة للأعمدة الأساسية التي تشكل المنظومة التعليمية والتي تضم: الطلبة، أولياء الأمور، الخريجين، الحكومات ورواد الأعمال والمستثمرين، ومن هنا ظهرت فكرة Ed.Ventures  وهي خلق كيان يجمع كل تلك الأطراف بهدف تطوير المنظومة التعليمية في مصر والعالم العربي"، وأضافت داليا إبراهيم أن الهدف الرئيسى لشركة Ed.Ventures هو النهوض بقطاع التعليم من خلال تطوير تكنولوجيا التعليم وتقديم منتجات جديدة فى هذا المجال.

ومن جانبه يؤكد الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا على أهمية دعم المبتكرين ورواد الأعمال وتقديم الدعم المالي والفني لهم  لما يمثلون من عامل فعال لا غنى عنه في نمو الاقتصاد في شتى أرجاء العالم، وهذا ما تنتهجه الأكاديمية من خلال برنامجها "انطلاق" وهو ما ستقدمه الأكاديمية أيضًا لشركةEd.Ventures. هذا وسيقوم مشروع تعزيز ريادة الأعمال وتنمية المشروعات SEED بتقديم الخبرة والدعم الفنيين لشركة Ed.Ventures.

وسوف تقدم  Ed.Ventures كافة الخدمات لدعم الشركات الناشئة من حيث الدعم الفني ونقل الخبرة المتخصصة في مجال التعليم، حيث توفر لهم الدعم في كافة المراحل بدءًا من دراسة وتحليل السوق واحتياجات العميل، وكذلك الدعم في التخطيط للتنفيذ وتقديم حلول للعملاء المستهدفين لشركاتهم مع وضع استراتيجية للمراقبة والتقييم، ويعقب ذلك إمدادهم بالاستثمارات المطلوبة من أجل النمو  والتوسع، وبهذا ستخلق Ed.Ventures بيئة تعد الأفضل والأمثل لنمو ونجاح الشركات الناشئة المتخصصة في التعليم، وفي الوقت نفسه ستلعب دورًا أساسيًّا في تقوية وتعزيز محرك مهم لتنمية بلدنا تنمية مستديمة وهو ريادة الأعمال.


ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم