اتفاقية دولية في مجال الرعاية الصجية والاجتماعية بين الإسكندرية وبريطانيا

اتفاقية دولية في مجال الرعاية الصجية والاجتماعية بين الإسكندرية وبريطانيا
اتفاقية دولية في مجال الرعاية الصجية والاجتماعية بين الإسكندرية وبريطانيا

 وقع د.عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية وكريم الصفتى المدير الإقليمى للأكاديمية الدولية للدراسات والأبحاث المتقدمة للشرق الاوسط  إتفاقية الأنشطة الدولية المشتركة بين جامعة الإسكندرية والأكاديمية بالتعاون مع مؤسسة بيرسون البريطانية "أكبر هيئة اعتماد بالمملكة المتحدة.

تهدف الإتفاقية إلى تنفيذ برامج دولية مشتركة للتعليم والتدريب فى مجال تنمية الرعاية الصحية والإجتماعية فى مرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا ودعم وتطوير وتفعيل مبادرة جامعة الإسكندرية لإنشاء وإدارة المجلس الطبى بالجامعة، والتعاون لمنح درجة البكالوريوس فى إدارة الرعاية الصحية من جامعة نورث هامبتون بالمملكة المتحدة وإنشاء درجة علمية مشتركة فى مرحلة الدراسات العليا فى مجال التنمية المهنية المستمرة، وتهدف هذه البرامج إلى تلبية احتياجات سوق العمل من خلال إتاحة تعليم عالى الجودة وحصول الطالب على شهادة معترف بها دولياً وتحسين نوعية المعرفة والمهارات والسلوك التى يكتسبها الطلاب وتوافقها مع احتياجات سوق العمل.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن المجلس الطبى بالجامعة وافق على إنشاء كلية العلوم الطبية والتكنولوجية على أرض الجامعة بمدينة برج العرب.

 وأضاف أن الجامعة بصدد تقديم المشروع إلى المجلس الأعلى للجامعات والجهات المعنية الأخرى لدراسته وتقييمه، وأوضح رئيس الجامعة أن الجانبين اتفقا على التوسع فى التعاون ليشمل مجالات الهندسة والتجارة، ومن المقرر أن تقام احتفاليـة بمناسبة توقيع الإتفاقية بمقر القنصلية البريطانية بحضور ويندى فريمان قنصل عام بريطانيا بالاسكندرية.

شهد توقيع الاتفاقية الدكتور هشام جابر والدكتور محمد إسماعيـل نواب رئيس جامعة الإسكندرية وأحمد إسماعيل مدير مؤسسة بيرسون فى مصر وأعضاء المجلس الطبى بالجامعة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم