بعد سنوات من الغياب.. 6 نجوم عائدون لجمهورهم في رمضان 2018

يشهد السباق الدرامي خلال شهر رمضان 2018، عودة عدد من نجوم الدراما الذين ابتعدوا عنها خلال السنوات الماضية.
يأتي في مقدمة النجوم العائدين إلى الشاشة الصغيرة بعد غياب سنوات طويلة، الفنانة سميرة أحمد التي لم تطل على جمهورها في الدراما التليفزيونية منذ 7 سنوات، حينما قدمت مسلسل "ماما في القسم" عام 2010.  
تعود الفنانة سميرة أحمد بمسلسل يحمل عنوان "بالحب هنعدي" تأليف يوسف معاطي، وإخراج رباب حسين، وتعقد حاليا جلسات العمل معهما للاستقرار على التفاصيل النهائية للعمل، على أن تبدأ التصوير فور الانتهاء من كتابة السيناريو واختيار الممثلين الذين يشاركونها في المسلسل.
يذكر أن مسلسل "ماما في القسم" شارك في بطولته محمود ياسين، أحمد فهمي، ياسر جلال، المطرب الشعبي عبد الباسط حمودة، وكان أيضا من تأليف يوسف معاطي وإخراج رباب حسين.
بعد 10 سنوات يعود الفنان الكوميدي محمد هيندي للدراما بعد الغياب عنها منذ 2008، حيث قدم مسلسل "رمضان أبو العالمين حمودة".
وقع اختيار هنيدى على رواية "أرض النفاق" ليقدمها في مسلسل درامي ينافس به في موسم دراما رمضان المقبل، حيث تعاقد مع المنتج جمال العدل لتقديم المسلسل، ويتولى كتابة السيناريو والحوار أحمد عبد الله، والإخراج سيكون لـسامح عبد العزيز الذي يقوم بمعاينة أماكن التصوير وترشيح باقي أبطال المسلسل، على أن يبدأ تصوير خلال الفترة المقبلة.
يذكر أن رواية "رواية النفاق" قدمت في فيلم سينمائي من بطولة فؤاد المهندس وشويكار وسميحة أيوب، حسن مصطفى، قصة سعد الدين وهبة، تأليف يوسف السباعي، إخراج فطين عبد الوهاب.




ويلتقي الفنان أحمد عز بجمهور الدراما في 2018، من خلال مسلسله "أبو عمر المصري"، والذي يشهد عودته لشاشة التليفزيون بعد غياب 3 سنوات منذ أن قدم مسلسل "الإكسلانس".
 مسلسل "أبو عمر المصري" من إنتاج طارق الجنايني، وهو قصة مأخوذة من روايتي "مقتل فخر الدين" و"أبو عمر المصري" للكاتب عز الدين شكري فشير، وتتولى كتابة السيناريو ولحوار مريم نعوم، وإخراج أحمد خالد موسى.
أما النجم يحيى الفخراني معروف عنه أنه مهما طالت سنوات غيابه عن الدراما، لا يمكن أن يقدم أي عمل لمجرد التواجد في السباق الرمضاني فقط، فبعد أن قدم مسلسل "ونوس" عام 2016، لم يجد عملا جيدا ومناسبا ليقدمه في رمضان الماضي فقرر الغياب، لكنه يعود في 2018 بمسلسل يحمل عنوان مؤقت "الحجم العائلي" حيث تعاقد مع المنتجة منى قطب، ويكتب السيناريو والحوار محمد رجاء، وتخرجه هالة خليل.
 بعد أن قدمت "أفراح القبة" خلال شهر رمضان قبل الماضي، تعاقدت منى ذكي مع المنتج تامر مرسي على مسلسل جديد تخوض السباق الدرامي في رمضان 2018، وتتولى كتابة السيناريو مريم نعوم، فيما يخرجه محمد ياسين، وتجرى حاليًا جلسات عمل مكثفة للاستقرار على كافة تفاصيل العمل وترشيح باقي الأبطال.
وبعد أن غاب عنها في موسم شهر رمضان الماضي، بسبب انشغاله بتأدية الخدمة العسكرية، يخوض محمد رمضان سباق دراما 2018 بمسلسل "زين" الذي تعاقد عليه مع المنتج جمال العدل، وهو من تأليف محمد عبد المعطى، وإخراج ياسر سامي.
ويذكر أن آخر مشاركاته في رمضان قبل الماضي بمسلسل "الأسطورة" في شهر رمضان 2016.