بالفيديو .. شكري: التصالح مع قطر يتوقف على عدم دعمها للإرهاب وتسليمها للمطلوبين أمنيا

أكد وزير الخارجية السفير سامح شكري، أن مطالب مصر من قطر ليست محل للتفاوض، وحماية الشعب والأمن القومي الوطني ودم الشهداء ليس محلا للتفاوض، مشددا على أن مشاغل مصر والدول العربية غير قابلة للتجزئة.


وأضاف "شكري" خلال لقائه في برنامج "كل يوم" المذاع على فضائية on_e اليوم الأحد 15 أكتوبر، أن المصالحة القطرية مع العرب تتوقف على موافقة قطر على المبادئ المستقرة في الأدبيات الدولية على عدم دعم الإرهاب والتوقف عن المكابرة ضد المصلحة العربية.


وتابع :"الدول الأربعة لا تنتظر أي رد فعل من قطر بل اتجهت هذه الدول إلى حماية أنفسها وأمنها القومي"، مؤكدًا أن كافة الدول العربية تأمل أن تعود قطر إلى صوابها.


وأعرب "وزير الخارجية" عن استعداده التام للجلوس مع وزير الخارجية القطري حال تنفيذ قطر المطالب الـ 13 وفي هذه الحالة ستجلس الدول الأربعة مع القيادة القطرية، قائلا:" مطالب مصر تتلخص في عدم دعم الإرهاب وتسليم المتورطين في أعمال إرهابية ويعيشون في قطر وكذلك توقف الأبواق القطرية عن تعظيمهم للعمليات الإرهابية والترويج لفكر الاستهداف والتفجيرات".


وأشار "شكري" إلى أن تسليم قطر لـ"يوسف القرضاوي" يتوقف على تغيير قطر لفكرها وسياستها، مؤكدًا أنه حال تسليم القرضاوي ومن على شاكلته يؤكد نية قطر للتصالح، منوها أن " القرضاوي" ليس شيخًا وتلك الأفكار التي يروج لها لا تأتي من شيخ وكل أفعاله تحض على الخروج عن القانون والعمل على التطاحن داخل المجتمع.