خبير مصرفي: تجديد وديعة الإمارات شهادة ثقة للاقتصاد المصري

 الدكتور عماد قطارة
الدكتور عماد قطارة


أكد الدكتور عماد قطارة الخبير والمحاضر المصرفي، أن إعلان الإمارات تجديد وديعتها لدى البنك المركزي والتي تبلغ قيمتها 2.6 مليار دولار ، يعد بمثابة شهادة ثقة في الاقتصاد المصري.
وأضاف عماد قطارة في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن احتياجات مصر من النقد الأجنبي كبيرة جدا في الأجل القصير في ظل ندرة النقد الأجنبي؛ وبالتالي فإن تجديد الوديعة الإماراتية والسعودية للبنك المركزي سيكون تأثيرهما شديد الإيجابية سواء على سعر صرف الدولار وتوفير العملات الأجنبية التي تساعد في توفير الواردات المصرية من السلع الحيوية وفتح اعتمادات استيرادية كما أنه سيعزز من الاحتياطي النقدي.
وأوضح الخبير المصرفي، أن طارق عامر محافظ البنك المركزي أكد التزام البنك المركزي بالحفاظ على أرصدة الاحتياطي الأجنبي عند مستوى 36 مليار دولار رغم سداد الالتزامات الخارجية خلال الفترة المقبلة، لذلك فتجديد الوديعة أمر جيد جدا.
وأشار عماد قطارة إلي أن رفع احتياطيات النقد الأجنبي في البنك المركزي يحسن من صورة مصر الاقتصادية الخارجية، ويبعث برسائل اطمئنان إلى العالم الخارجي.
وقال إن تعزيز وتدعيم قدرة البنك المركزي المصري من خلال الدعم الإماراتي، سيدعم تدفق الاستثمارات الخارجية لمصر، ويساهم في فتح آفاق استثمارية في مشروعات اقتصادية يحتاجها الاقتصاد المصري ويستثمر إمكانيات وقدرات مصر الاقتصادية لتوفير احتياجات داخلية أو تقديم خدمات وصادرات للعالم الخارجي.
يذكر أن لبنى هلال وكيل محافظ البنك المركزي ، صرحت على هامش مشاركتها في الاجتماعات صندوق النقد والبنك الدولي، أن الإمارات أعلنت رغبتها في تجديد وديعتها لدى البنك المركزي المصري والبالغة قيمتها 2.6 مليار دولار تنتهي مع نهاية العام الجاري.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم