سفير القاهرة بموسكو يستقبل الوفد المصري في سوتشي

سفير القاهرة بموسكو يستقبل الوفد المصري في سوتشي
سفير القاهرة بموسكو يستقبل الوفد المصري في سوتشي

على ضفاف البحر الأسود وأمام جبال القوقاز المكسوة بالجليد احتضنت مدينة سوتشي الروسية أمس فعاليات افتتاح اليوم الأول للمهرجان الدولي للشباب الدورة الـ19 حيث يجتمع أكثر من 20 ألف شاب يمثلون 150 دولة حول العالم. 
 

وقبل افتتاح المهرجان بساعات حرص د.محمد البدري سفير القاهرة في موسكو على استقبال 109 شاب وفتاة هم أعضاء الوفد المصري برئاسة شريف جاد الذين وصلو إلى روسيا استعدادا للمشاركة بالمهرجان الدولي للشباب بسوتشي والذي سيستمر حتى 22 أكتوبر الجاري.

ووجه البدري التهنئة للمنتخب الوطني على وصوله لكأس العالم روسيا 2018، مشيرا إلى أن وزير الشباب والرياضة سيصل إلى موسكو أول ديسمبر القادم للمشاركة في قرعة كأس العالم التي ستقام في استاد قصر الكرملين وستحدد المجموعات الثمانية والمدينة التي سيلعب بها كل منتخب وطني وسيتم اتخاذ اجراءات لتسهيل إقامة تدريبات المنتخب ووصول المشجعين وسيتم الإعلان عنها لاحقا.  
وطالب البدري أعضاء الوفد المصري أن يكونوا سفراء بلادهم خلال مشاركتهم في مهرجان سوتشي للشباب وأن يقدموا أفضل صورة عن الوطن. 

وقال البدري إن فترات كبيرة من تاريخ مصر الحديث لم يكن هناك أي اهتمام بالشباب وقضاياهم أما الأن فأرى أن الشباب أكثر حظا فهناك اهتمام من القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي بالتواصل مع الشباب من خلال حرصه على تنظيم المؤتمرات الشبابية بمختلف المحافظات وحرصه على الاستماع لكل ما يجول بخاطرهم و ليس هذا فقط بل والعمل على تحويل ما يصلح من أفكارهم إلى حقيقة. 
وأشار البدري إلى أننا اليوم نعيش في مرحلة بناء الدولة المصرية وتطويرها في كافة المجالات وبناء الوطن يقوم على مفهوم المشاركة وليس العزل وهذه المشاركة لا تتم إلا من خلال أليات أهمها هو التواصل المباشر مع الشباب لأنهم وقود الوطن ومطلوب منكم إحياء الإبداع في الحركات الفنية والثقافية في مصر وبمشيئة الله وإرادتنا سنكمل المشوار وتحيا مصر قوية ومتقدمة.