برندون هارتلي: متحمس ومستعد للمشاركة في فورمولا 1 الأسبوع المقبل

برندون هارتلي
برندون هارتلي
صرح برندون هارتلي، بأنه على أهبة الاستعداد لأولى مشاركاته في سباقات الفورمولا واحد الأسبوع المقبل في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك عقب "أسبوع جنوني للغاية" أدى إلى استدعاء مفاجئ له من قبل تورو روسو.

وبحسب موقع "موتورسبورت.كوم" فقد توقع في وقت سابق، أنّ هارتلي سيقود بديلاً عن بيير غاسلي ضمن صفوف تورو روسو خلال منافسات جولة أوستن للفورمولا واح،  ويتواجد هارتلي حالياً في اليابان، حيث أحرز الفائز في سباق لومان 24 ساعة، قطب الانطلاق الأول لجولة فوجي في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" إذ حجز فريقه بورشه صف الانطلاق الأول.

مستعد للمشاركة في فورمولا 1

صاحب الـ 27 عاماً والذي خرج من برنامج ريد بُل للناشئين في منتصف موسم 2010 لفورمولا رينو 3.5، أوضح أنّ خبرته مع سيارة بورشه 919 الهجينة تعني أنه مستعدّ للمشاركة في الفورمولا واحد، الفرصة التي أتته بشكل مفاجئ.

فقال: "لقد كان أسبوعاً جنونياً بالفعل. حدث كلّ شيء بسرعة كبيرة"، وأكمل: "في الوقت الراهن، أحاول بالفعل التركيز على عطلة نهاية الأسبوع هذه، وحالما تنتهي المنافسة – في فوجي – سأنقل تركيزي كاملاً إلى التحدي الكبير والجديد في الأسبوع المقبل".

وأضاف: "لديّ الكثير لأتعلمه في أسبوع واحد، لكنني أشعر أنني مستعد، بصراحة"، واسترسل: "علمتني هذه المشاركة – في ’دبليو إي سي’ – الكثير، العمل مع سائقين أمثال مارك ويبر، تيمو بيرنهارد، إيرل بامبر. إنه مشروع جيد للغاية، ونحن في المقدمة من ناحية التطور التقنيّ".

أسبوع ممتليء بالأحداث

واستكمل: "لقد تطوّرت مهاراتي كسائق بشكل كبير. سيكون أسبوعاً ممتلئاً بالأحداث، لكنني أتطلع قدماً إلى ذلك".

آخر مشاركاته في سباقات المقعد الأحادي تعود إلى 2011، عندما أنهى سابعاً في فورمولا رينو 3.5 خلال موسمه الأول مدافعاً عن ألوان ريد بُل.

كما اختبر لصالح تورو روسو مع نهاية 2009 لكنه لم يقد سيارة فورمولا واحد منذ اختباره لصالح مرسيدس في 2012.