اهتمام موريتاني بـ «منتدى شباب العالم» بشرم الشيخ في نوفمبر المقبل

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي
  اهتمت وسائل الإعلام الموريتانية في تغطياتها المختلفة بمنتدى الشباب العالمي الذي يعقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من (4 - 10) نوفمبر المقبل ويعد تتويجا لمؤتمرات الشباب التي دعا إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وانتظم الإعلاميون والمفكرون والفنانون في لجان متعددة بإشراف السفير المصري لدى موريتانيا ماجد نافع مصلح.
وتم إطلاق هاشتاج (مصر تحتضن شباب العالم)، وتكثيف أنشطة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ونشاط المركز الثقافي المصري والمواد الإعلامية في مختلف القنوات الإذاعية والتلفزيونية، وقدم خلالها المستشار الثقافي الدكتور نشأت ضيف الشروح الوافية للمنتدى.
ونشرت صحيفة (الرأي المستنير) الموريتانية اليوم مقالا للإعلامي والكاتب الكبير أحمد ولد المصطفى تحت عنوان (مصر..أم الدنيا تحتضن شباب العالم) كتب فيه" تحتضن مصر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور كوكبة من قادة العالم في منتدى شباب العالم من كل الفئات والثقافات والقارات، ويتوقع أن يكون لموريتانيا حضور رسمي وشبابي متميز في فعاليات هذه التظاهرة التي تمثل فرصة سانحة لشباب الألفية الثالثة لتدارس قضايا شبابية كونية وإنسانية بالغة الحيوية".
وقال الكاتب الموريتاني" إن مصر التي تحتضن شباب العالم تحولت إلى أوراش بناء كبرى تعمل الحكومة على إنجازها بوتائر متسارعة تضمن لها مقعدا في صدارة أمم الألفية المتقدمة التي تحقق نموا مؤسسا ومضطردا وباتت حاضرة وفاعلة على مستوى العالم وعلى مستوى استشراف مستقبل عالم ما بعد العولمة".
وأضاف" يعكس احتضان مصر لتظاهرة بهذا المستوى وبهذه المقاييس الشوط الكبير الذي قطعته مصر على الأصعدة السياسية، والأمنية والاقتصادية والاجتماعية، فلدى هبة النيل منبع الحضارات دائما ما تقدمه للعالم وللإنسانية وستكرس مخرجات منتدى شباب العالم رؤي ومشروعات للمستقبل تزيح مخلفات عهود اليأس والتطرف وتزرع ثمرة الأمل إيذانا بعهد إنساني جديد".